إعلان

بطرس غالي: مصر لم تعرف الانقسام والتنوع بين أبناء الوطن أحد عوامل القوة والوحدة

04:25 م الإثنين 08 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

أكد الدكتور بطرس بطرس غالي الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة ورئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان سابقا، أن مصر وعلى مدار تاريخها الطويل الممتد عبر الاف السنين، لم تعرف الانقسام والفرقة، وإنها كانت دوما وطن واحد لشعب واحد على نهر واحد.

وأوضح الدكتور بطرس غالي - في تصريح له اليوم - أن ثورة عام 1919 توجت وجسدت هذه الوحدة الوطنية لمواجهة مشاكل مصر، وعلى رأسها في ذلك الوقت مواجهة المحتل الغاصب ومقاومته.

ودعا إلى ضرورة تضافر جهود أبناء الوطن الواحد بمسلميه وأقباطه، لمواجهة التطور التقني وثورة التكنولوجيا العالمية المتلاحقة.. وقال ''علينا في ظل هذه الظروف الحساسة أن ننفتح أكثر ونتماسك ونتضافر لكي نلحق بالركب العالمي المتطور، حتى لا نتخلف عن العالم''.

وأضاف الدكتور بطرس غالي أن سر وحدة وقوة مصر تأتي من خلال هذا التنوع بين أبناء الوطن الواحد في كافة المجالات، وفي تعاونهم وتلاحمهم جميعا من أجل خدمة هذا الوطن ومواجهة مشاكله.

من جانبه، أكد السفير مخلص قطب الأمين العام الأسبق للمجلس القومي لحقوق الإنسان أهمية إعمال مبدأ المواطنة كأساس للتعامل مع أبناء الوطن الواحد جميعا، داعيا إلى ضرورة العمل على اتخاذ إجراءات عاجلة لمعالجة النقص في ثقافة حقوق الإنسان، والتي يراها المصدر الأساسي لما تتعرض له مصر حاليا من أحداث.
 
وطالب السفير قطب بتنقية المناهج التعليمية من كافة ما يخالف حقوق ومبادئ المواطنة، وضرورة اعتماد وسائل الإعلام والخطاب الديني على مرتكزات تعمل على تحقيق مبادئ حقوق الإنسان.
 
وأدان قطب أعمال العنف الأخيرة في المجتمع، واعتبر أنها تؤدي إلى إضعاف الوطن وإبعاده عن تحقيق طموحاته في البناء والتنمية والتحول الديمقراطي وتحقيق العدالة الاجتماعية ومواكبة الحداثة والتطور التقني العالمي.
 
وأكد أن الدولة تظل في الأساس هي المسئولة عن تحقيق الأمن والأمان للمواطن المصري، وتثبيت حقوقه في العدالة والمساواة.. مشددا على أهمية وضرورة العمل في اتخاذ إجراءات سريعة لمراجعة وتنقية التشريعات، وإصدار تشريعات تؤكد على قيم المواطنة والعدالة والمساواة وعدم التمييز بأي صورة من الصور .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان