إعلان

رئيس الهيئة العربية للتصنيع: نصدِّر الـ''أر بي جي'' للسعودية ونرحب بالتعاون مع العرب

02:28 م الأحد 07 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد الشريف:

أكد الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أن الهيئة تصدِّر للمملكة العربية السعودية سلاح الـ''أر بى جى''، مشيرًا إلى أنه جارٍ التوسع مع الدول العربية والأفريقية لترويج منتجات الهيئة المتعلقة بإنتاج السلاح.

وقال سيف الدين في تصريحات على هامش توقيع بروتوكول تعاون مع وزير الكهرباء صباح اليوم الأحد، بمقر الهيئة في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة: ''نحن نصدر السلاح لدولة واحدة فقط هي السعودية فضلًا عما تقوم به الهيئة من إمداد القوات المسلحة باحتياجاتها تشترك الهيئة في تدعيم عمل الحكومة في المنتجات المدنية، من توافر منتجاتنا في الأسواق من أجهزة كهربائية'' موضحًا أنه لا يوجد شىء في البنية الأساسية في الدولة لا نعمل فيها، وذلك من أجل مواجهة التحديات المالية التي تواجه الهيئة، ونتوسع مع الدول''

ودعا سيف الدين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للصنيع، كافة الدول التى خرجت من إدراة الهيئة عام 1979، برغبتها إلى العودة مرة أخرى لخلق قاعدة صناعية عربية متكاملة قادرة على مواجهة تحديات العصر فنيًا وماديًا.

وأوضح الفريق سيف الدينأن الدول العربية خرجت من الهيئة برغبتها بعد زيارة الرئيس السادات للقدس، لافتا إلى أن قوانين ولوائح الهيئة مازالت قائمة حتى الآن ولم يتم تغييرها.

ومن جانبه قال المهندس أحمد إمام، وزير الكهرباء والطاقة، إن الوزارة ستبدأ فى عمل مشروع لإضاءة أعمدة الإنارة بالشوارع، من خلال الطاقة الشمسية، وسيتم التطبيق فى عدد من المدن الجديدة أولا، دعما للتوسع فى استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة بدلا من مصادر الطاقة التقليدية.

وقال ''إمام''، خلال توقيع بروتوكول تعاون مع الهيئة العربية للتصنيع، إن سبب أزمة الكهرباء الرئيسية نقص إنتاج المواد البترولية التى لم تعد كافية بعدما دخلت مصر فى منظومة الاستيراد، بكل ما تحمله من مشكلات وعقبات تتطلب ضرورة توافر العملات الصعبة.

من جانبه، استعرض الدكتور مهندس سمير درويش، مستشار ومدير عام إدارة مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة بالهيئة العربية للتصنيع، تاريخ الهيئة والأنشطة التى تقوم بها فى المجالين العسكرى والمدنى.

وأشار ''درويش'' إلى أن الهيئة تنتج طائر التدريب k 8 والسيارات المدرعة، والعديد من سيارات نقل الجنود وبعض المعدات العسكرية، أما فى المجال المدنى فتنتج الهيئة العديد من المنتجات اللازمة لمشروعات البنية الأساسية كمحطات مياه الشرب والصرف الصحى، وكذلك مهمات السكك الحديد وقطارات مترو الأنفاق والأجهزة والمعدات الإلكترونية.

وأشار إلى قيام الهيئة بإنتاج المهمات اللازمة لعمل وزارة الكهرباء والطاقة، والطاقة الجديدة والمتجددة، من خلال بناء قاعدة صناعية وتأهيل الكوادر الفنية اللازمة، بالإضافة إلى قدرتها فى مجال الطاقة الشمسية، حيث أنشأت محطة بقدرة ٦٠٠ كيلو وات / ساعة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان