إعلان

الطرق الصوفية: ''مخططات نشر التشيع بمصر لا أساس لها من الصحة''

10:04 م الخميس 04 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد حجي:

أكدت المشيخة العامة للطرق الصوفية برئاسة عبد الهادي القصبي، شيخ مشايخ الطرق الصوفية، أن المشيخة هي الجهة المسئولة عن الشأن الصوفي في مصر، مهيبًة بوسائل الإعلام تحري الدقة في استقصاء المعلومات والبيانات والأخبار من خلال المشيخة وليس غيرها باعتبارها الجهة المسئولة عن الطرق الصوفية في مصر.

وأوضحت المشيخة العامة للطرق الصوفية، التزامها بالمنهج السني الوسطي الأشعري الذي يتوافق مع هوى المصريين، الذي تربوا على حب آل البيت رضوان الله تعالى عنهم وصحابته رضوان الله عنهم أجمعين.

وبيَّنت مشيخة الطرق الصوفية موقفها من مسألة التشيع؛ مؤكدة أن موقفها واضح وهو رفض نشر التشيع في مصر جملة وتفصيلاً، مؤكدة عدم إمكانية حدوث هذا الأمر نظرًا لطبيعة المصريين التي تربوا على حب آل البيت وصحابة النبي صلى الله عليه وسلم، والذين يرفضون السب والطعن في صحابة النبي وآل بيته.

وأضافت أن المصريين الذين نشأوا وتربوا على حب آل البيت، لن يسمحوا بنشر المذهب الشيعي في مصر، وأن ما يشاع بأن هناك مخططات تسعى لنشر التشيع في مصر وتحويل أهل السنة بها إلى شيعة لا أساس لها من الصحة.

ودعت المشيخة، جموع المصريين بتقديم مصلحة الوطن على أي مصالح شخصية أو انتماءات حزبية من أجل أن تصل سفينة الوطن إلى بر الأمان، معربة عن قلقها الشديد مما يحدث في الشارع المصري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان