إعلان

بالفيديو .. طلاب الأزهر المصابون يكشفون إهمال المدينة الجامعية

07:35 م الثلاثاء 30 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

رصدت عدسة ''مصراوي'' بعض الحالات لطلاب الأزهر المصابين بالتسمم عقب تناولهم وجبة الغذاء بداخل المدينة الجامعية، الإثنين، من داخل غرفة 514 بمستشفى التأمين الصحي بمدينة نصر، حيث يتواجد 5 مصابين مازالوا يتلقون علاجهم.

قال عبد الحى محمد، طالب بكلية الزراعة جامعة الأزهر، إنه تناول وجبة الغذاء فى تمام الساعة الرابعة عصرا، ثم ذهب للاستذكار قليلا، ولكنه فى حوالى الساعة السادسة شعر بصداع و ارتفاع درجة الحرارة و الرغبة فى القئ، مطالباً باتخاذ كافة الإجراءات القانونية لحماية الطلبة من الناحية الصحية.

وأشار إلى الإهمال الطبي المتفشي بالجامعة و عدم توافر الإمكانيات التي يستطيع من خلالها الطبيب أن يسعف أو يتعامل مع الطلبة المرضى.

و أكد عبد الحى على انتشار الفساد داخل المدينة الجامعية، مشيرا إلى أن هناك بعض السرقات من المواد الغذائية تحدث على أيدي مشرفي المدينة الجامعية -على حد قوله.

و قال محمد ممدوح على، طالب بالفرقة الثالثة كلية الهندسة، إن الموضوع أصبح متكررا بصورة مبالغ فيها، و هذا يرجع إلى السلبية و الإهمال فى معالجة الاخطاء، معربا عن اندهاشه من الدكتور أسامة العبد، رئيس جامعة الأزهر السابق، لأنه يطالب عن طريق القضاء بالعودة لرئاسة الجامعة مرة أخرى؛ باعتبار ما أن حدث فى حادثة التسمم الأولى غير مقصود.

لقاءات مع طلاب الازهر المصابين بالتسمم من داخل المستشفى

شاهد الفيديو

طلاب الازهر المصابين

و تساءل ممدوح عن المواد التي تنص فى الدستور بإغلاق أي مستشفى ترفض استقبال مريض، قائلا ''حياة الطلبة و أرواحهم تعامل بمنتهى الاستهزاء''.

و طالب ممدوح بمحاسبة أي مسئول ثبت تورطه فى واقعة الإهمال بداية من العامل البسيط و حتى أكبر مسئول.

وأوضح مصطفى عبد النبي، طالب بكلية الصيدلة، أنه تناول وجبة الغذاء أيضا فى تمام الساعة الرابعة؛ ثم شعر بعدم اتزان و ارتفاع شديد فى درجة الحرارة حتى كاد أن يصل إلى فقدان الوعي، ثم استغاث بأحد زملاءه ليرافقه إلى الأطباء المتواجدين خارج المدينة الجامعية لكنه لم يستطيع الحركة و قاموا بإحضار سيارة الإسعاف التي قامت بنقله إلى مستشفى التأمين الصحي بمدينة نصر، حيث وجه عبد النبي الشكر للقائمين على المشفى لما لاقاه من رعاية و اهتمام من موظفي و ممرضي المشفى.

و أعرب عبد النبي عن اندهاشه من المسئولين بداخل جامعة الأزهر، لأنهم لم يهتموا حتى الآن أو قاموا بإرسال أي وفد للاطمئنان على صحة الطلبة.

و فى نفس السياق، قال محمد علواني، أحد المرافقين للطلبة المصابين و طالب بجامعة الأزهر، إن الجامعة و المدينة الجامعية تحديدا تشهد حالة من التردي و السلبية و الإهمال فى المباني، و عدم إتمام عمليات الصيانة الدولية للمباني مما أدى إلى تدهور حالة المباني و انتشار الحشرات بين جنباتها.

و أشار علواني، إلى أن المباني التي تعانى من الإهمال تقع فى ناحية اليسار من الباب الرئيسي للمدينة الجامعية و هو مبنى أبو بكر الصديق و على ابن أبى طالب و عثمان ابن عفان.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان