إعلان

مسؤول بالتربية والتعليم: التمويل يعوق إنشاء مدرسة متفوقين بكل محافظة

04:23 م الإثنين 29 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندا عمر:

أعلن محمد مسعد مدير عام التعليم الثانوي بوزارة التربية والتعليم عن اتجاه الوزارة لإنشاء مدرسة للمتفوقين بكل محافظات الجمهورية، غير أنه قال إن العجز في توفير التمويل يقف حائلا أمام اتمام  المشروع.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشورى اليوم برئاسة الدكتور محمد طلعت خشبه رئيس اللجنة الذي ناقش الطلب المقدم من نائب حزب الحرية والعدالة عباس عبد العزيز حول وضع مدارس المتفوقين في مصر.

وأضاف مسعد أن هناك مدرستين فقط للمتفوقين في مصر واحدة للبنين والأخرى للبنات، ويتم تنمية طلابهما دراسيا وفكريا في مجالات الهندسة والرياضيات والعلوم والتكنولوجي، مشيرا إلى أن من شروط الالتحاق بهذه المدارس أن يكون طلابها من الحاصلين على 98 في المئة فأكثر في الثانوية العامة وعلى الدرجات النهائية في علوم الرياضة واللغة الإنجليزية.

وأوضح أن المدرسين في هذه المدارس يخضعون لاختبارات ومن يجتازها يكون مؤهلا للعمل بها فضلا عن أنهم يتلقون تدريبا عالميا على يد متخصصين قبل العمل.

ولفت مسعد إلى أن جمعية مصر الخير التي يراسها فضيلة المفتي السابق الدكتور على جمعة تدعم مدارس المتفوقين بـ 5 منح خارجية و50 منحة دراسية داخل مصر، كما أنها تدفع للمدرسين حافزا في بعض الأحيان.

وأكد مسعد أن الدراسة بمدارس المتفوقين عملية أكثر منها نظرية ولا يوجد بها أي دروس خصوصية

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان