إعلان

مصر تؤكد أهمية مواصلة الدعم الإفريقي للقضية الفلسطينية

12:47 م الإثنين 29 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أديس أبابا – (أ ش أ):

أكدت مصر أن السلام لن يعم في منطقة الشرق الأوسط دون التوصل الى حل عادل وشامل ودائم للقضية الفلسطينية يضمن اقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشريف تمارس سيادتها على أراضي ما قبل 5 يونيو 1967.

وذلك تنفيذا لقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة وأهمها القرارين 242 و 338 واعمالا كذلك بالمبادرة العربية للسلام الصادرة عن القمة العربية التي عقدت في بيروت عام 2002 والتي تضمن للدول الأعضاء بجامعة الدول العربية من خلالها الاعتراف بإسرائيل واقامة علاقات طبيعية معها مقابل انسحابها من كافة الأراضي العربية المحتلة بعد 5 يونيو 1976.

جاء ذلك في كلمة مصر التي ألقاها السفير محمد إدريس، سفير مصر لدى إثيوبيا، أمام الاجتماع الدولي للأمم المتحدة حول مسألة فلسطين'' والذي بدأ أعماله بأديس أبابا اليوم برعاية ''لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف''.

وقال إدريس إن مصر ''تؤكد على ضرورة تنفيذ قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 194 والذي يقضي بحق اللاجئين الفلسطينيين في العودة الى ديارهم وكذلك بتمليكهم ممتلكاتهم، وذلك بالإضافة الى ضرورة اطلاق سراح الأسرى العرب من السجون الإسرائيلية وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني بقطاع غزة من خلال رفع الحصار الإسرائيلي المفروض عليه''.

وأكد أن مصر ستواصل الوقوف بجانب اشقائها الفلسطينيين وتقديم كل الدعم والمساندة لفلسطين حتى يكتسب شعبها حقوقه المسلوبة وتقام دولته المستقلة القابلة للحياة على كافة اراضيه التي تقرها الشرعية الدولية.

وأكد السفير المصري أهمية هذا المؤتمر الذي يعقد بهدف التأكيد على الدعم الأفريقي المتواصل والمستمر للقضية الفلسطينية والتي لم تكن لتشهد العديد من الانجازات لولا المساندة الأفريقية لها، مشيرا في هذا الصدد الى الدعم الأفريقي للقرار التاريخي لمنح فلسطين وضعية دولة مراقب غير عضو بالأمم المتحدة وكذلك منح فلسطين عضوية منظمة اليونسكو.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان