إعلان

الحكومة تقرر إنشاء 3 أنفاق تحت قناة السويس بتكلفة 5 مليار جنيه

12:09 م الأحد 28 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – مصراوي:

قررت الحكومة، اليوم الأحد، تشكيل لجنة من القوات المسلحة، وهيئة الانفاق، ووزارة النقل، للإشراف على إنشاء 3 أنفاق تحت قناة السويس، في إطار خطة تنمية إقليم قناة السويس.

تبدأ المرحلة الاولى بإنشاء النفق الاول، على أن يتم طرحه للشركات العالمية بعد 9 شهور ويستغرق التنفيذ ثلاث سنوات، وذلك بموجب اتفاقية بين وزارة النقل والجانب الاسباني تم توقيعها اليوم، بمقر مجلس الوزراء بحضور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء.

وقال عبد المنعم أمين رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن إقامة الأنفاق الثلاثة تعد خطوة على طريق تنمية اقليم قناة السويس، حيث سيتم النفق الاول عند الكيلو 19 جنوب بورسعيد، والثاني بالقرب من كوبري السلام، والثالث بالسويس، مشيرا إلى أن  نفقين منهما للطرق والثالث للسكة الحديد وبعمق 24 مترا.

وأضاف أمين في مؤتمر صحفي، عقد بمقر مجلس الوزراء، أن إجمالي تكلفة الانفاق الثلاثة 5 مليار جنيه، وسيتم طرحهم للإنشاء في مناقصة أو مزايدة عالمية، تشارك فيها جميع الشركات بالداخل والخارج، بنظام المشاركة بين القطاعين العام والخاص.

وحول تطوير منظومة النقل، أوضح حاتم عبد اللطيف وزير النقل، أنه يجري حاليا تطوير 171 مزلقانا، من خلال شركتين منهما شركة اسبانية، وهناك دراسة جدوي وعروض من بعض المستثمرين للدخول في مجال نقل الركاب وتمويله، مثل التاكسي النهري والاتوبيس النهري.

وأكد وزير النقل، أن الحكومة تفتح الباب للقطاع الخاص للاستثمار في مجال النقل سواء في نقل البضائع أو نقل الركاب بحيث تكون أكفأ وأسرع.

وأشار الوزير، إلى أن الاولوية في السكك الحديد لتطوير القطارات فائقة السرعة من الاسكندرية والقاهرة، ويتم حاليا عمل دراسات جدوي جديدة لأن السابقة تمت منذ فترة طويلة، بالإضافة إلى تطوير منظومة النقل النهري وتطويره لتخفيف حدة الازدحام المروري.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان