إعلان

بالصور.. وقفة أمام كنيسة الدوبارة لتهنئة الأقباط بـ''أحد الشعانيين''

12:32 م الأحد 28 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمر علي:

نظم عدد من الشباب من حركة ''عايز أقولك إنى بحبك''، لمشاركة الأقباط الاحتفال بأعيادهم الدينية، للتأكيد على روح التآخي التي تربط المسلمين بالمسيحيين، ولنبذ الفتنة الطائفية.

وتجمعت الحركة بميدان التحرير صباح اليوم الأحد، ثم توجهت إلى كنيسة قصر الدوبارة، لمشاركة الأقباط الاحتفال بعيد أحد الشعانيين، ثم رفعوا لافتات منها ''أخويا المسيحي عايز أقولك إنى بحبك، وسأظل أحبك، ومستعد لأن أضحى بحباتي من أجلك، أخويا المسيحي عايز أقولك إني واقف هنا عشان أقولك إنى بحبك وبس من غير شروط، أعيادنا أحلى بكتير واحنا مع بعض، لتكن محبتكم بعضكم لبعض شديدة لأن المحبة تستر كثرة من الخطايا، مصر ليست وطناً نعيش فيه بل وطن يعيش فينا''.

من جانبه أكد حسين محمد مؤسس الحركة فى تصريحات خاصة لـ''مصراوي'' داخل كنيسة الدوبارة إن الحركة ماتزال تحت التأسيس وتهدف لبث روح التعاون والتآخي بين أبناء الوطن، وللتأكيد على أننا نسيج واحد، وفي رباط إلى يوم الدين.

وأشار محمد إلى أن الحركة تهدف إلى إرسال رسالة إلى أعداء الوطن بأن المسلم هو أخو المسيحي، وأن الفتنة الطائفية هى حدث عرضي، دخيل على المصريين، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن الفتنة الطائفية تفرق بين المصريين وتزرع الكراهية في النفوس الضعيفة، وواجب كل مصري مخلص أن يواجه كل من تسول له نفسه لزرع الفتنة بكل قوة وحزم.

واختتم مؤسس الحركة تصريحاته بتوجيه التهنئة لكل أقباط مصر مؤكداً على أن الحركة ستشارك الأقباط الخميس المقبل بـ ''خميس العهد''، وتلي قول الله تعالى''وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان''.

وقفة أمام كنيسة الدوبارة لتهنئة الأقباط بـأحد الشعانيين
وقفة أمام كنيسة الدوبارة لتهنئة الأقباط بـأحد الشعانيين
وقفة أمام كنيسة الدوبارة لتهنئة الأقباط بـأحد الشعانيين

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان