إعلان

افتتاح ملتقى الكويت الإعلامي للشباب.. ومطالب بتشريعات لتنظيم الإعلام الإلكتروني

11:29 ص السبت 27 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت- علياء أبو شهبة:

افتتحت صباح اليوم السبت، أعمال ملتقي الكويت الإعلامي الثالث للشباب، بحضور عدد كبير من ممثلي وسائل الإعلام و الصحفيين من عدة دول عربية، وقال الشيخ سلمان الحمود الصباح وزير الإعلام و وزير الدولة لشؤون الشباب إن الملتقى يأتي تحت رعاية الشيخ صباح الأحمد أمير الكويت، مشيرا إلى أن المرحلة الإعلامية الحالية تشهد سيطرة وسائل الإعلام الاجتماعي و التي فرضت نفسها على الساحة و أصبحت واقعا لا يمكن تجاهله.

وأكد وزير الإعلام الكويتي خلال الملتقى على ضرورة وجود ثقافة و توعية تساعد على الاستخدام الجيد لوسائل التواصل الاجتماعي، وهو دور الإعلاميين المخضرمين. كما أشار إلى أهمية التدقيق في الاعتماد على هذه الوسائل، للوصول إلى إعلام هادف قادر على تحقيق المنفعة.

ودعا الشيخ سلمان الحمود، إلى تطوير منظومة التشريعات القانونية على مستوى الدول العربية حتى يتمكن الإعلام الإلكتروني من تحقيق وجوده على الساحة الإعلامية وفق الضوابط المعروفة.

كما أكد على أهمية إتاحة الحرية للصحافة و وسائل الإعلام و لكن وفق الضوابط و التشريعات، وقال وزير الإعلام الكويتي إن بلاده تفتخر أنها لم تسجن أي إعلامي في قضايا النشر. مضيفا بأن كتابة الرأي تأتي من خلال المعرفة و العلم و البحث و الدراسة.

لفت الوزير إلى أن الرقابة على النصوص الدرامية تتم بموجب القانون لأن المجتمع محافظ، و سبق حدوث أزمات قبل ذلك، كما أن المشرع حدد ذلك عام 2006 حيث تقدم النصوص لمتخصصين في وزارة الإعلام.

و أشار ماضي الخميسي، أمين عام الملتقى الإعلامي العربي للشباب، إلى أن الإعلام رسالة مقدسة و تحتاج إلى دائما إلى التطوير، وهو ما يهدف إليه الملتقى من خلال استضافة كوادر إعلامية شابة فضلا عن تخصيص جائزة للمبادرات الشبابية و ذلك لتشجيع الشباب على الإبداع.

وقال عدنان شهاب الدين، مدير عام مؤسسة الكويت لتقدم العلم، إن الملتقى يتزامن ما تشهده المنطقة العربية من تغيرات بخلاف ما تشهده الكويت من مبادرات لتعزيز دور الشباب، مؤكدا علىى أهمية مشاركتهم في صنع القرارات في المؤسسات.

تم تكريم عدد من الإعلاميين الشباب العرب منهم دينا عصمت مذيعةon tv، و علا الفارس و حصة اللوغانى ، ويضم الملتقى 12 جلسة عمل يتحدث خلالها عدد من الخبراء منهم الإعلامى اللبناني نيشان و المذيع الرياضي مصطفى الأغا، و ضيف شرف الملتقى هو رسام الكاريكاتير ناجى العلى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان