إعلان

الأوقاف تدين أحداث الواسطي وتطالب دعاة بني سويف بامتصاص غضب الأهالي

02:20 م السبت 27 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد حجي:

أدانت وزارة الأوقاف الاعتداء على كنيسة الواسطي ببنى سويف، مؤكدة أن الإسلام برىء تماما مما وصفتها بالتصرفات الإجرامية التى تسئ إليه.

وشددت الأوقاف فى بيان صدر عنها اليوم، السبت، على حرمة الاعتداءات واصفًة مرتكبيها بالمجرمين الذين لا علاقة لهم بالإسلام الذى يحرم الاعتداء على دور العبادة ويدعو لحمايتها والحفاظ عليها، كونها بيوت الله لا يجوز انتهاك حرمتها والمساس بأمنها.

وأكد سلامة عبد القوى المتحدث الرسمي للوزارة، على أن موقف الوزارة الثابت ينطلق من تعاليم الإسلام السامية التي تحث على التعايش السلمى مع الجميع وتكفل حرية العقيدة والعبادة دون إكراه لأحد على اعتناقه أو الخروج منه.

ودعت وزارة الأوقاف، العقلاء من الجانبين إلى تغليب صوت العقل والحكمة ومراعاة مصلحة الوطن التى تقتضى تهدئة الأجواء واحتواء العناصر الغاضبة ومساعدة قوات الأمن فى السيطرة على الموقف ومنع العناصر الإجرامية من الاندساس وسط الجانبين لإشعال الفتنة حتى لا يسقط ضحايا أبرياء من المصريين.

وفي سياق متصل، وجهت الوزارة دعاتها بمحافظة بنى سويف للقيام بدورهم فى امتصاص غضب المسلمين ببيان الموقف الاسلامى الصحيح، الرافض للعنف والتأكيد على العلاقة الطيبة التى تربط بين مسلمي ومسيحيي مصر عبر التاريخ، وشرح سماحة الإسلام وتكريمه للنفس البشرية وتحريمه للاعتداء عليها أو قتلها .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان