إعلان

جبهة الضمير: لجوء القضاء للخارج يدل على جهل بالقانون الدولي

03:21 م السبت 27 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم عياد:

قال إبراهيم يسري، رئيس جبهة الضمير، إن قضاء مصر شامخ ومستقل ولا يمكن لأحد المساس به، مضيفا أن مطالب اللجوء للمحكمة الجنائية الدولية ''فئوية وتدل على عدم علم بالقانون الدولي وجهل''.

وأضاف يسري، في مؤتمر صحفي للجبهة، اليوم السبت، أن الاستقواء بالخارج وبالمحكمة الجنائية الدولية ينبيء عن جهل بأحكام هذه المحكمة، مؤكدا أنه ليس هناك أي احتمال لتقديم أي شكوى لها، وقال إن الهيئات التي طالبت بذلك ''هيئات غير حكومية وليس لها أي وزن وتقدير وأساءت لسمعة مصر بالخارج''.

وقالت الجبهة، في بيان تلاه محمد محسوب، القيادي بحزب الوسط، إن نهج الاستعانة بالقوى الخارجية يسير عكس اتجاه الشعب المستمسك بالحرية، مشيرةً إلى أنها تستوجب المسائلة القانونية إلى جانب السياسية، واصفة تصريحات الزند بالاستعانة بالمحكمة الجنائية الدولية بإنها ''اهتزار لمعنى الوطنية وجهل بالقانون الدولي''.

وطالبت الجبهة السلطة الشرعية أن تفصح عن عزمها السير في طريق الإصلاح في كافة مؤسسات الدولة بعيدا عن التسويات في الغرف المغلقة بما يعطي أنصار النظام السابق الحق في انتقاد ما يحدث.

ودعت الجبهة كل قاضي شريف لأن ينأى بواجبه عن الصدام بالدستور، مطالبةً مجلس الشورى بأن يمثل شعبه وأن يدعو القضاة وفقا للمادة ''64'' من الدستور لجلسة لمناقشة التعديلات على قانون السلطة القضائية.
 
وقالت الجبهة إن مجلس الشورى يتعرض لهجوم لمنعه من مباشرة مهمته في التشريع بغرض جعل الدستور حبرا على ورق، مشيرة إلى أن ذلك لا يجب أن يوقف المجلس عن القيام بوجباته الدستورية والتشريعية.

ودعت كل القضاة أن يتبنوا منهجا شفافا وإصلاحيا وعلى رأس ذلك رفع الحصانة عن كل قاضي يتهم بتقاضي رشوة أو تزوير في الانتخابات وإحالة كل من ثبتت مخالفته للقانون للتحقيق.

وطالبت الجبهة، في ختام بيانها، رئيس الجمهورية محمد مرسي وهو على وشك القيام بتعديلات وزارية أن يأخذ في اعتباره ما أدى إليه ضعف أداء الحكومة الحالية وما أدى إليه من يأس في نفوس الشعب.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان