إعلان

أصحاب المعاشات يتظاهرون بميدان طلعت حرب للمطالبة بعلاوة 20%

11:27 ص الأربعاء 24 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

نظم العشرات من الائتلاف القومي لأصحاب المعاشات وحركة الدفاع عن أصحاب المعاشات، وقفة احتجاجية صباح اليوم الأربعاء، بميدان طلعت حرب للمطالبة بإلغاء المادة رقم 39 من القانون رقم 135، والمطالبة بعلاوة 20% لأصحاب المعاشات نظرا لارتفاع الأسعار، والمطالبة بالغاء جدول رقم 9 لسنة 2008.

ورفع المتظاهرون لافتات ''اتحاد اصحاب المعاشات يطالب باسقاط القانون 135''، ''أموانا فوق ال600 مليار جنيه ولا تلاقي علاج سليم ولا معاش آدميين''، يا وزيرة التأمينات مرتبك من جيوبنا ومعاشنا من شقانا''، ''اخرجي برة الوزارة انتي مش امينة علينا''، ''تأمين صحي فاشل فاشل فاشل''، ''الله معنا يا رئيس الجمهورية معاشي 200 جنيه وفي موظف راتبه مليون جنيه''.

وأكد طه عوض الله الامين العام لائتلاف اصحاب المعاشات ان قانون رقم 135 يعد ''سيء السمعة'' ويهدم كل ما يضمنه قانون 75 و79 لأصحاب المعاشات في اعطائهم نسبة من المتغير وأخرى من الثابت لرواتبهم، مشيرا إلى أن وزارة التامينات والشئون الاجتماعية تستمر في إصدار قرارات بناء عن هذا القانون المرفوض من قبل اصحاب المعاشات.

وأضاف انه كان هناك 600 مليار جنيه ضمان من الحكومة لأصحاب المعاشات، مؤكدا أنهم لا يحصلون على شئ من هذا المبلغ بل تقوم الحكومة بتوزيعه كيفما تشاء ولا نرى منه شيئًا، موضحا أن جدول رقم 9 لعام 2008 الذي ينص على أن اصحاب المعاش الذين يخرجون قبل سن التقاعد لأي ظروف يحصل فقط على ثلث المعاش المستحق، موضحا انه يجب ان تكون هناك حالات استثنائية نظرا لخروج البعض للمعاش المبكر لمرضهم أو لأسباب اخرى قهرية خارجة عن اردتهم وبالتالي نطال بالغاؤه.

وأوضح أنه في حالة عدم الاستجابة لهذة المطالب التي رفعوها اليوم سيكون هناك اعتصام بميدان طلعت حرب لأصحاب المعاشات بجميع المحافظات، مشيرا الى ان تجمعهم سيكون في تمام الثانية عشر ظهر اليوم بميدان طلعت حرب قادمين من كافة محافظات مصر.

وفي السياق ذاته أكد أحد المشاركين ويدعى أحمد السيد أن معاشه الشهري 200 جنيه فقط، وقد أحيل للمعاش منذ 10 سنوات وكان يعمل بالشركة العامة للخزف والصيني، مشيرًا إلى أنه اضطر للعمل كفرد أمن بشركة قطاع خاص نظرا لقلة المعاش، مؤكدًا أن أيام الرئيس السابق محمد حسني مبارك كانت أفضل بكثير من أيام الرئيس مرسي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان