إعلان

اتحاد الصحفيين العرب يطالب مرسي بحماية القضاء المصري

04:20 م الأربعاء 24 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مروة صابر:

طالب الاتحاد العام للصحفيين العرب، محمد مرسي رئيس جمهورية مصر العربية بحماية القضاء المصري الشامخ مفخرة العرب في مواجهة الحملة المنظمة ضده.

وأضاف الاتحاد في بيان له، إنه يقدر دور القضاء فى حماية كافة طوائف الشعب المصري بما فيهم الإخوان المسلمين في العقود الماضية يثق تمام الثقة في قدرة الرئيس مرسي في حماية مؤسسة القضاء بالصورة التي يرتضيها القضاة وبما يزيد من عزمهم وتصميمهم على خدمة مصر العروبة في كل زمان ومكان ودون النظر لاى توجهات عقائدية او غيرها .

ومن ناحية أخرى أعرب الاتحاد، عن قلقه البالغ من الاعتداء على الكاتب الصحفي الكبير نبيل زكي، وإدانته  هذه الواقعة بما تمثله من اعتداء على رمز من رموز الصحافة المصرية والعربية ، ورأى ان ما حدث هو اعتداء على حرية الرأي والتعبير ويمثل قمع للكلمة الحرة والنزيهة وذلك في الوقت الذى أكد فيه الرئيس محمد مرسي، فى لقائه مع الصحفيين العرب بمكتبه بقصر الاتحادية ايمانه المطلق بحرية الصحافة وحرية الرأى والتعبير .

وتابع الاتحاد في بيانه: كان الكاتب الصحفى الكبير الاستاذ نبيل زكى المتحدث الرسمي باسم حزب التجمع بالقرب من دار القضاء العالى في قلب القاهرة عندما تعرض له مجموعات من الإخوان كانوا يتظاهرون ضد قضاة مصر ويطالبون بتطهيرهم .

وطالب اتحاد الصحفيين العرب السلطات المصرية بالالتزام بوعود الرئيس بشأن حرية الصحافة وحرية الرأي والتعبير وحماية الصحفيين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان