إعلان

التحالف الديمقراطي الثوري ينظم احتفاليات طوال شهر مايو بمناسبة عيد العمال

04:22 م الإثنين 22 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – عمر الناغي:

 أعلن ''محمود حامد'' الأمين العام المساعد لحزب التجمع أن التحالف الديمقراطى الثورى، تجمع القوى اليسارية، قرر تنظيم عدة احتفاليات طوال شهر مايو بمناسبة عيد العمال، والتي ستبدأ بمسيرة حاشدة تنطلق الساعة الثانية ظهر يوم الأربعاء أول مايو من ميدان السيدة زينب إلى ميدان التحرير.

 فيما أعلن اتحاد النقابات المستقلة والعديد من منظمات المجتمع المدنى وامانات العمال فى عدد من الاحزاب السياسية ذات التوجه اليسارى أو المدنى المشاركة فى المسيرة، حسب تصريحات ''حامد''.

 ومن جانبه أكد ''مصطفى نايض'' أمين العمال بحزب التجمع أن العمال اتفقوا على شعار (عايزين نشتغل، عايزين اجر عادل، عايزين حريات نقابية)، وتم الاتفاق على ان يكون اول مايو المقبل احتفالية موحدة لكل الطبقة العاملة والأحزاب اليسارية والقوى الوطنية والحركات العمالية.

 وأكد حزب التجمع في بيان له أن من المقرر أن تتوقف المسيرة أمام مجلس الشورى لإعلان الاعتراض على المجلس غير الشرعى الذى يقر القوانين المجحفة للعمال وعلى رأسها قانون تجريم الاعتصام والاضراب و تعديل قانون النقابات العمالية من اجل اخونة النقابات العمالية، بالاضافة الى اصراره على عدم اصدار قانون النقابات العمالية المتوافق عليه بين كل الفصائل العمالية.

 فيما أشار ''حامد'' إلى أنه تم الاتفاق على تنظيم 4 ندوات بحضور العمال والخبراء والسياسيين والمواطنين حول قضايا الأجور والأسعار، التأمين الصحى والحق فى العلاج، مشاكل المرأة العاملة، قضايا العمل والعمال فى برامج الأحزاب ذات التوجه الدينى مثل الحرية والعدالة، مصر القوية، البناء والتنمية، النور، إلخ.

 وأضاف حامد أنه سيتم فى نهاية الشهر عقد مؤتمر لإعلان أهم المطالب العمالية ومطالب القوى الاشتراكية من أجل تحقيق مصالح العمال والنهوض بالاقتصاد المصرى، بالإضافة إلى تنظيم عدة فعاليات فى المواقع العمالية مثل حلوان، السويس، كفر الدوار، المحلة الكبرى، الأسكندرية، على أن يتم إقرار هذه الخطة فى اجتماع يعقده التحالف الديمقراطى الثورى مساء اليوم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان