إعلان

بالفيديو.. شهادة زميل مرسي في وادي النطرون بشأن ''الهروب الكبير''

11:17 م الإثنين 22 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد الحكيم:

كشف علاء محمود حسين، 27 عامًا، والمسجون سابقاً في سجن (430 وادي النطرون) بتهمة حيازة وتجارة مخدر الحشيش الذي حصل على حكم بالسجن 3 سنوات، عن أحداث هروب السجناء في أيام ثورة الخامس والعشرين.

شهادة زميل مرسي في وادي النطرون

شاهد الفيديو

وادي النطرون


وقال ''حسين'' في المقطع الذي نوه ناشره بأنه تم تسجيله عام 2011 فجر يوم 28 يناير: علم المساجين أن هناك اقتحام وفتح للسجون من خلال التلفزيون المصري، فثار السجناء وقاموا بالدق على أبواب غرفهم فأطلقت إدارة السجن قنابل مسيلة للدموع ما أدى إلى إغماءهم لمدة ساعة، وانصرف الضباط المسئولين عن السجن، وبعدها جاءت مجموعات مسلحة واقتحمت السجن.

وأضاف: رأيت شخصين مسلحين أحدهما يرتدي ملابس رياضية مميزة باللون الأحمر والأسود، والآخر يرتدي جلباب، وعن فتح السجون قال إن مقتحمي السجن كانوا يقومون بتحطيم ''شفاطات'' السجن، ليهرب المساجين، بينما كانت هناك مجموعات أخرى معهم مفاتيح للسجن فتحوا أبوابه.

وأشار إلى أنه أثناء ''الهروب الكبير'' التقى بمجموعة من البدو الذين أرشدوهم عن أماكن الهروب وفوجئ المساجين بمجموعة من الطائرات ذات اللون ''الأصفر'' وأطلقوا النيران عليهم فأصيب بطلقة في ذراعه وتم احتجازه في المستشفى.

يذكر أن محكمة جنح استئناف الاسماعيلية قررت تأجيل قضية هروب سجناء وادي النطرون ومن بينهم الرئيس محمد مرسي و34 من الجماعة, إلى 28 أبريل.

وطالب المدعون بالحق المدني باستدعاء مرسي واستجوابه بشأن كيفية خروجه من سجن وادي النطرون واستخدامه لهاتف في الوقت الذي كانت فيه شبكات الاتصالات مقطوعة في الأيام الأولى للثورة.

وتساءل أمير سالم, وهو محامي أحد المدعين بالحق المدني عن كيفية هروب مرسي وحصوله على هاتف اتصل به, في الوقت الذي كانت شبكات الاتصالات مقطوعة في الفترة الممتدة بين 27 و29 يناير 2011 .

واعتبرت المحكمة تساؤل سالم سبباً كافياً لتأجيل القضية المنظور فيها إلى 28 الجاري, حتى يتم استدعاء مرسي ورئيسي جهاز المخابرات العامة رأفت شحاتة لسؤاله بشأن أقوال رئيس جهاز المخابرات في ذلك الوقت اللواء عمر سليمان التي تتعلق بوجود تسجيلات صوتية تمت بين ''حماس'' و''الإخوان'' يطلبون فيها المساعدة لاقتحام سجن وادي النطرون.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان