إعلان

''مصراوي'' ينشر تفاصيل لقاء إيهاب شيحة بالرئيس مرسي

12:00 ص الأحد 21 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الطباخ:

روى المهندس إيهاب شيحة، عضو جبهة الضمير المصري ورئيس حزب الأصالة السلفي، تفاصيل لقاء جبهة الضمير بالرئيس محمد مرسي، السبت.

وقال شيحة، في تصريحات لـ''مصراوي''، السبت، إن الجبهة جهزت ملف خاص بالتغيير الوزاري وملف القضاء، وبدأ لقائها بالرئيس الساعة 6 مساءً ثم استكملت الدكتورة باكينام الشرقاوي، مساعد الرئيس للشؤون السياسية اللقاء معهم نظراً لارتباط الرئيس ببعض الأعمال.

وأضاف عضو جبهة الضمير، ''الرئيس اقترح نقاط كثيرة وإيجابية مثل الأمور الخاصة بأداء الشرطة بوجه عام وأنها تتعافي بشكال منتظم، وأن الجيش المصري الوطني يقوم بعمله على أفضل وجه، وأن موضوع حلايب وشلاتين لم يطرح خلال زيارته في السودان، وأن الطريق الشرقي بين مصر والسودان شبه منتهي، والطريق الغربي يبقي فيه 70 كيلو متر حتى يتم الانتهاء منه، ومسألة الاحتياطي العالمي وأن الدولة لا تركز عليه لأن حالة البنوك مستقره''.

وتابع شيحة: ''الرئيس تحدث عن منظومة الخبز وأنها تسير بشكل جيد، وأن نسبة القمح بدأت في التحسن، وأن مصر وصلت لنسبة جيدة فيه من 9.5 إلى 10 مليون بخلاف عام 2011 الذي كانت فيه النسبة 5.5 وفي سنة 2012 كانت النسبة 7.5، وأن ذلك أمر جيد''، مشيراً إلى أن الرئيس تحدث عن مشكلة تهريب السولار، وأن الشرطة المصرية تعمل بشكل جيد، حيث أنها ضبطت منذ أسبوع 260 طن من السولار''.

وذكر عضو جبهة الضمير، أنهم تحدثوا عن التغيير الوزاري، وضرورة تغيير الوزارة بالكامل باستثناء بعض الوزراء الذين لم تجد مصر مثلهم منذ 10 سنين مثل وزراء التموين والصناعة والأوقاف، بينما دعت الجبهة إلى تغيير وزير العدل ووزير الإعلام، ووزير البترول، وباقي الوزارات الأخرى.

وناشدت الجبهة، الرئيس مرسي بضرورة تفعيل المثلث الذهبي والعلاقات الخارجية بين مصر وليبيا والسودان، ولابد من وجود علاقات جيدة ، وأن يتم التعامل مع ملف وادي النيل بشكل فعال، ولابد من وجود علاقات اقتصادية وصناعية مع اريتريا وأثيوبيا .

بالإضافة إلى إعادة ترسيم الحدود مع قبرص وإسرائيل، ووجود مقترح دعا إلى تفعيل اللجنة الإعلامية بمؤسسة الرئاسة ونشر أخبار الرئاسة وقراراتها يومياً، وأن تكون هناك حلقة وصل بين الشعب والرئاسة، وذكر شيحة، أنه تحدث شخصياً في مسألة الأزمة الحالية مع الفلول والثورة المضادة ونشر الاكاذيب، مطالباً بوجود مشروع وطني مع الشعب وأعلام جيد، وأن لا يكون مستشاري الرئيس أشخاص يعملون بشكل فردي، ولابد أن يعملوا من خلال هيئات كبيرة في مجالات مختلفة متصلة بمؤسسة الرئاسة.

ونوه رئيس حزب الأصالة، إلى أنه تحدث في ملف العدالة الاجتماعية والأجور والحد الأدنى للأجور والأقصى للدخول وليس الأجور، مؤكداً وجود أزمة مع قوى وطنية، حصل انفصال بينها وبين مؤسسة الرئاسة، ولابد للرئيس أن يتحاور معهم، بالإضافة للإفراج الفوري عن شباب كل الحركات المعتقلين مثل طلاب حركة أحرار و6 أبريل، لأنهم يعاقبوا على تأييدهم للثورة والرئيس ضد مرشح الفلول، وملف الوحدة الوطنية، لأن الرئاسة ما زالت تتعامل معه بنفس أسلوب مبارك، ولابد من وجود لجان لإدارة الأزمات لمناقشتها وحلها، وأن تعمل بشكل مسبق للأحداث وتقرب الناس ببعضها.

وأكد المهندس إيهاب شيحة، أنهم وجهوا دعوة لكل القوى السياسية للحوار، وأنهم كانوا سيناقشون مبادرة لتقريب القوى السياسية، وإنهاء الخلاف بينها في اجتماعهم اليوم لكن لقاء الرئيس منعهم من ذلك، وأنهم سيجتمعون خلال هذا الأسبوع للاتفاق على رؤى جادة للخروج من الأزمة.

يذكر أن، لقاء جبهة الضمير بالرئيس محمد مرسي ضم السفير إبراهيم يسري، رئيس الجبهة، وأعضاء بالجبهة مثل الدكتور محمد محسوب، الدكتور وائل قنديل، والدكتور رمضان بطيخ، والدكتورة نيفين حلمي ملاك، والدكتور عصام سلطان، والدكتور عمر عبدالهادي، والدكتورة ليلى سامي، والدكتور محمد البلتاجي، والمهندس إيهاب شيحة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان