إعلان

مرسي: قانون الحد الأقصى لا يحتاج اعتمادات مالية

08:36 م السبت 20 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد حجي:

استهل الرئيس محمد مرسي حواره على فضائية ''الجزيرة''، السبت، بالتأكيد على أهمية المرحلة الحالية وتوجيه التحية لفريق عمل القناة على ما وصفه بحرصها ومجيئهم للقاهرة، مشددًا على حرصه أيضًا على أن يسمع العالم كله أن مصر الثورة المصرية شارك فيها المصريين جميعا.

وأكد مرسى على أن المصريين كانوا ولازالوا على قلب رجل واحد منذ أن قاموا ليغيروا النظام ونجحوا في ذلك، واشتركوا في الثورة، مشيرًا إلى أن الاشتراك في الثورة يعطي الحق للجميع أن يقلق على مصر وينظر كيف تتحقق أهداف الثورة.

ووصف مرسي ثورة المصريين بأنها ثورة أحرار وليست ثورة جياع، قائلًا: ''ثورتنا كانت تعبيرًا عن رغبة في أن يكون لنا إرادة نافذة تجعلنا نختار نحن المصريون قياداتنا ويكون هناك عدالة اجتماعية في توزيع الثروة والقضاء على الفساد الذي طال كل شيء قبل الثورة''.

وشدد مرسي على أنه يتحرك بسرعة لتحقيق العدالة الاجتماعية، مشيرًا إلى أن هذا يأخذ بعض الوقت فلابد أن يحصل المواطن المصري على ما يعينه على أن يعيش حياته هو وأبناءه.

وحول قانون الحد الأدنى والأقصى للأجور قال مرسي: ''قانون الحد الأقصى الذي لا يحتاج اعتمادات مالية، بلغنا حد كبير في تحديده، والحد الأدنى نحن نسعى بشكل سريع به''.

وردًا على سؤال حول تصريحات المتحدث باسم مجلس الشورى والذي أكد فيها أن تحديد حد أدنى للأجور سيشكل أزمة اقتصادية لعدم توفر اعتمادات مالية قال مرسي: ''نحن نريد دائما أن نعمل بمبدأ الفصل بين السلطات، فالسلطة التشريعية منفصلة تمامًا عن التنفيذية وهذا الكلام قد يحمل رأي صاحبه، إنما الرئاسة عليها أن تسعى لتحقيق هذه المطالب بتحديد حد أدنى وحد أقصى للأجور''.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان