إعلان

بالفيديو.. جهاز تنظيم الكهرباء: أزمة انقطاع التيار سببها الوقود فقط

12:36 ص الثلاثاء 02 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم :

قال الدكتور حافظ السلماوي، رئيس جهاز تنظيم الكهرباء، إن سبب انقطاع التيار الكهربائي في مصر هو نقص الوقود المستخدم في محطات توليد الكهرباء مطالباً المستهلكين بضرورة التعاون مع وزارة الكهرباء والترشيد على قدر المستطاع.

جهاز تنظيم الكهرباء: أزمة انقطاع التيار سببها الوقود فقط

شاهد الفيديو

حافظ السلماوي

وأضاف السلماوي في مداخلة هاتفية ببرنامج ''مصر الجديدة'' المذاع على فضائية ''الحياة2''، الإثنين، أن فصل الصيف هو الفصل الذي يعاني منه المصريين لأن قدرات المحطات مع تصاعد الأحمال تتسبب في عجز من المحتمل أن يصل في حدود 2000-2500 ميجا واط، والذي ينخفض عن العام السابق الذي بلغ أكثر من 3000 ميجا واط لافتاً النظر إلى أن معدل نمو الأحمال بلغ العام الماضي 10.4% وربما تنخفض العام الحالي.

وشدد السلماوي على أن ما تم ذكره هو الذي يحدد مدى شدة الأزمة لذلك يتخذ القطاع مجموعة من الإجراءات لمواجهتها بشرط أن يكون هناك مشاركة من المستهلك، مضيفاً '' لو طفا المستتهلك لمبة واحدة فقط ساعة الذروة هذا يقلل من العجز إلى النصف''.

وحول تصريحات، المهندس أكثم أبو العلا، المتحدث باسم وزارة الكهرباء أن التيار الكهربائي سينقطع مرتين في الصيف قال : '' الأزمة متشكلة في الوقود فقد تكون المحطة جاهزة للعمل ولا يوجد وقود كافي لهذا الانتاج بعيداً عن مشكلة زيادة الأحمال.

وأوضح رئيس جهاز تنظيم الكهرباء أن لو رأى المستهلك في التلفزيون وجود خبر يقول هناك زيادة في الأحمال وسيتم قطع التيار الكهربائي عليه أن يقوم بالتجاوب والتقليل من الاستهلاك عن طريق عدم تشغيل جميع الأجهزة الكهربائية في المنزل، وغلق المصابيح التي لا داعي لها بالتالي يكون المستهلك اتخذ قراره ولم يدع لشركة الكهرباء فرصة لقطع التيار عنه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان