إعلان

وزير الإنتاج الحربي: سنقوم بتصنيع سيارات مصرية 100% قريباً

10:04 ص الثلاثاء 02 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد الشريف:

أكد الفريق رضا حافظ وزير الدولة للإنتاج الحربي، أن الوزارة قادرة على إدارة وتشغيل شرطة النصر للسيارات وإنقاذها من التصفية، موضحا أن وزارة الانتاج الحربي تمتلك العديد من الإمكانيات والخبرات للقيام بهذه المهمة.

وأضاف في تصريحات خاصة أنه تم الاتفاق مع وزارة الاستثمار على عدم بيع الشركة أو تصفيتها، وتعهد بإنتاج سيارات مصرية الصنع في أقرب وقت والاستعانة بمراكز البحوث الصناعية وغيرها للتعاون مع الوزارة في هذا الأمر، مشيرا إلى ضرورة العمل والتركيز على النهضة الصناعية والاقتصادية حتى تقف مصر على قدميها وألا نكون مجرد دولة استهلاكية.

وفي هذا السياق، أكد الدكتور أنس فوزي الخبير الاقتصادي، أن ليس صعبا إعادة إحياء الشركة من جديد، عن طريق الاستعانة بالخبرات المحلية والأجنبية وأصحاب الاستثمارات في هذا المجال من الأجانب والمصريين ايضا، موضحا أن الشركة كانت تنتج 75% السيارة وبمزيد من العمل واستفادة من خبرات السوق الأجنبية يمكن لمصر بإنتاج السيارة بنسبة 100%.

وقال أنه في حالة دخول شركة عالمية باستثمارات مع شركة ''النصر'' لإنتاج سيارة نمطية ستتمكن الشركة من إدخال تعديلات عليها لتكون صناعة مصرية.

وأوضح أن وجود تواجب من قبل شركات أجنبية للفكرة، لكن لم تنفذ بسبب الحالة الاقتصادية في مصر، موضحا أن تكلفة تجميع السيارة أكثر تكلفة من صناعتها بسبب الجمارك.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان