إعلان

بالفيديو ..السنوسي: ليبيا تحتاج 4 مليون عامل مصري لإعادة الإعمار

12:26 ص الثلاثاء 02 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – مصراوي:

قال الدكتور محمد السنوسي منسق لجنة إدارة الأزمة الليبية في مصر، إن الإحصائيات الليبية تؤكد حاجتهم إلى عمالة مصرية تقدر من 2 إلى 4 مليون عامل خلال فترة إعادة الإعمار خلال  4 سنوات قادمة، مضيفا أن ليبيا بها حوالي مليون ونصف المليون مصري، ومنهم رجال أعمال يديرون أعمالهم ومصانعهم بأنفسهم بكفاءة.

السنوسي: ليبيا تحتاج 4 مليون عامل مصري لإعادة الإعمار

شاهد الفيديو

محمد السنوسي


وأوضح السنوسي، أن الأولوية في إعمار ليبيا ستكون للعمال ورجال الأعمال المصريين، مضيفا أن إحدى المناطق الصغيرة في ليبيا تحتاج إلى 750طبيبا مصريا، والطلب على العمالة المصرية في ليبيا كبير خاصة أنها أثبتت جدارتها وكفاءتها وسط العمالة الأخرى، كما أنها قريبة من ثقافة الشعب الليبي.

وتابع السنوسي :''العلاقات الليبية المصرية كبيرة وعميقة وأزلية ولا تختصر في أحداث فردية، وتهريب الأسلحة من ليبيا ليس بالكميات التي تذكر ويتم تداولها وما يثار عن ذلك مخطط دولي لنشر وإثارة الفتنة بين البلدين وعلي قياداتهما الانتباه لذلك''.

جاء ذلك خلال حواره مع الإعلامية عزة مصطفي في برنامج ''صالة التحرير'' على قناة ''صدي البلد''، حيث نفى ترحيل أي من العمالة المصرية في ليبيا، مؤكدا أن الكثير منهم خافوا على أنفسهم من الوضع الأمني في ليبيا وغادروا البلاد بإرادتهم.

وتابع السنوسي: ''هناك تفكير في ليبيا الأن لتشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول المصريين وكل من كانت لديه أملاك أو معدات وضاعت أثناء الثورة الليبية لحصر أملاكهم وبحث تعويضهم''.

وأضاف أن هناك مصريون في السجون الليبية متهمون بعده تهم منها الثأر وبلاغات كيدية بين المصريين، وهناك مصريون مسجونون بتهمة التبشير بالمسيحية، موضحا أن حرق الكنيسة في مصراته فعل فردي رفضه كل الليبيون وأدانوه.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان