إعلان

''أزهريون بلا حدود'' تنشر شهادة أحد طلاب المدينة الجامعية على حادث تسمم الطلاب

11:39 ص الثلاثاء 02 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:
نشرت حركة " أزهريون بلا حدود" رواية أحد طلاب جامعة الأزهر ومن المقيمين بالمدينة الجامعية ويدعى " عبد المعطي إبراهيم"، والتي تعرض طلابها أمس لحالات تسمم بالتحقيق مع الدكتور أسامة العبد رئيس جامعة الازهر في حادث التسمم الذي تعرض له أمس الاثنين اكثر من 479 طالبا في المدينة الجامعية - حسب الرواية الرسمية لوزارة الصحة.

وأضاف إبراهيم، في رسالته للصفحة على فيس بوك" الثلاثاء،: " الأول قبل ما أقول أى كلمة الموضوع دا متكرر سنويا وممكن فى السنة مرتين دا غير الإهمال الجسيم اللى فالأزهر ككل والجامعة خاصة والمدينة بالأخص لما فيها من السرقة والنهب" - حسب قوله.

وتابع: " منذ أسبوعين كان هناك  22 حالة تسمم فى مدينة البنات، وتحدثنا مع أسامة العبد الذي نفى هذا الامر، لكن شيخ الازهر وعد بالتحقيق فيه، مضيفا: " وعندما تظاهرت الفتيات بالمدينة الجامعية، امر العبد بضربهن" - حسب قوله.

واوضح أن اعداد المضابين من جراء حادث التسمم وصل لأكثر من 500 حالة ، وأن إدارة الجامعة  أرسلت توصيات أمس لإدارات مستشفى جراحات اليوم الواحد وتأمين مدينة نصر والدمرداش بعدم إصدار تقارير طبية لأى حالة، حتى لا يتم اتهام الإدارة ويتم التحقيق معهم - حسب روايته.

ولفت الطالب الأزهري، إلى ان بهما مكانين لتناول الطعام " أ " و ب"، والأول هو ما وقعت به حادثة التسمم، واتهم المسئولين عن المطعم بإعداد وجبة فاسدة من الفراخ رغم علمهم بذلك على حد قوله.

واستطرد قائلا: " لكن المطعم (ب) رفض استلام الفراخ لأنها غير صالحة، وتم تقديم معلبات (تونة) ومن ثم فإن حالات التسمم من الفراخ وليس المخلل كما يقول الإعلام".

وطالب بإقالة رئيس جامعة الازهر اسامة العبد، نافيا أن يكون لشيخ الازهر الدكتور أحمد الطيب أي صلة بالأمر لأنه وعد بالتحقيق في حالات سابقة ، متهما " العبد" بمحاولة تحريض طلاب الجامعة على الطيب بسبب خلافه مع الإخوان المسلمين على خلفية قانون الصكوك الإسلامية - على حسب تعبيره.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان