إعلان

مراسل ''الأهرام'' السابق بموسكو يُكذب الرئاسة والتليفزيون: زيارة مرسي لم تكن رسمية

08:47 م الجمعة 19 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الصاوي حبيب:

انتقد سامي عمارة مراسل ''الأهرام'' السابق في موسكو تغطية وسائل الإعلام الحكومية المصرية لزيارة الرئيس محمد مرسي إلى روسيا، خاصة في وصفها لهذه الزيارة بـ''الرسمية''، مؤكدًا أن على التليفزيون المصري تقديم الاعتذار إلى مشاهديه.

وعن السقطة التي وقع فيها التليفزيون المصري، بحسب رأيه، قال عمارة لـ''مصراوي'' إن الزيارة رسمية تتم عادة في العاصمة وترافقها كل مراسم الاستقبال الرسمية من حرس الشرف واستعراض حرس الشرف وعزف السلامين الوطنيين، وحضور الرئيس أو من يمثله لاستقبال الضيف، فضلًا عن وضع إكليل الزهور عند قبر الجندى المجهول .. وهذا كله لم يتوفر لدى استقبال مرسي في سوتشي !!!.

وأشار عمارة إلى أن الرئيس مرسي لم ينزل إلى العاصمة موسكو، بل نزل إلى سوتشي، مضيفًا : المصيبة ليس فقط في إعلان التليفزيون المصري عن أن الزيارة رسمية بل وأعلن عن وصول مرسي إلى العاصمة موسكو واستشهد برسالة هاتفية من المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، وأحد العراقيين المقيمين بموسكو لم يشر بدوره أن مرسي وصل إلى سوتشي.

وعلق عمارة على الصورة المنشورة في استقبال زيارة الرئيس مرسي ''الرسيمة'' بحسب الإعلام المصري، بأن الصورة تخلو من الشخصيات الرسمية التي من المفترض أن تكون في استقبال الزائر الرسمي مثل وزير الخارجية، وقال أعتقد أنَّ مدير المراسم هو الذي كان في استقبال مرسي .. ببساطة لان الزيارة غير رسمية .. الصورة يظهر بها السفير المصري محمود الديب على يساره والباقي غير معروفين ربما يكون مندوب المراسم بينهم.

واستشهد عمارة بأن أحدًا لم يعر هذه المسالة أي اهتمام ولم تذع أي من قنوات التليفزيون الروسي خبر وصوله . ''ولذا وحسبما اعتقد وبموجب البروتوكول كان في استقباله نائب وزير الخارجية وعمدة سوتشي .. كل الموجودين بالصورة المنشورة عدا السفير المصري محمود الديب إلى يساره، غير معروفين وليس منهم بوجدانوف نائب وزير الخارجية''.
يذكر أن مؤسسة الرئاسة المصرية كانت قد أصدرت بيانًا أمس جاء فيه ''يقوم السيد الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية بزيارة رسمية إلى روسيا الاتحادية يومي 18 و 19 أبريل الجاري، يستقبله خلالها الرئيس الروسي '' فلاديمير بوتين''. يعقد الرئيسان مباحثات ثنائية حول سبل دعم العلاقات بين البلدين خاصة في المجال الاقتصادي والتجاري، فضلاً عن تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الدولية والإقليمية''.

مراسل الأهرام مراسل الأهرام

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان