إعلان

"الكهرباء" تجري أول تجربة على تخفيف الأحمال باستخدام حاسب آلي

02:53 م الخميس 18 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قامت وزارة الكهرباء، اليوم الخميس، بإجراء أول تجربة لتخفيف الأحمال من خلال برنامج حاسب آلي، يهدف البرنامج إلى تنظيم تخفيف الاحمال بما يمنع تكرار فصل التيار باليوم الواحد عن المشتركين، والتنسيق مع التحكم القومي والتحكمات الاقليمية في عمليات الفصل والتوصيل للأحمال بما يحقق استقرار الشبكة الكهربائية.
 
وأعلنت وزارة الكهرباء في بيان رسمي لها اليوم، ان التجربة تهدف لتحقيق الاستفادة القصوى من البرنامج، و تم إعداد قاعدة بيانات كاملة لشبكة الجهد المتوسط بالتحكمات المختلفة، يضم كل البيانات الاساسية مع تحديد المناطق المغذاة من كل منها.
 
وأضاف البيان، أن التعامل مع البرنامج  يتم من خلال إدراج مركز التحكم القومي لمقدار الأحمال المطلوب تخفيفها على مستوى الشبكة الموحدة بالكامل إلى البرنامج، وبدوره يقوم البرنامج بحساب الحمل المقرر تخفيفه من مراكز التحكم الاقليمية، وكذا مراكز التحكم بشركات التوزيع وارساله إلى الحاسب الآلي الخاص بكل منها عن طريق شبكة الاتصال المصاحبة للنظام.
 
وأشار البيان، إلى أن  البرنامج يقوم بالبحث والتحليل بقاعدة البيانات وإظهار بيان بالمغذيات التى يمكن فصلها والتى يتساوى مجموع أحمالها مع الأحمال المطلوب تخفيضها، ويقوم بعرض التقرير واظهاره على شاشة الحاسب لتنفيذه بمعرفة التحكم المختص.
 
كما يقوم البرنامج باستبعاد المغذيات والخلايا التى حدث بها انقطاع سابق، وكذلك باستبعاد المغذيات التى تغذى الاحمال الحيوية "محطات المياه ـ الصرف ـ المستشفيات"، ثم يعرض قائمة أخرى من المغذيات والخلايا والتى تساوى احمالها مقدار الاحمال المطلوب تخفيفها، ويقوم بعرضها على شاشة الحاسب حتى يتم فصلها، وكذلك توصيل المغذيات والخلايا التى تم فصلها عند مرور 60 دقيقة على فصلها وذلك حتى لا تتجاوز مدة الفصل لأي مغذى أو خلية عن ساعة. 
  
  
 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان