إعلان

بالفيديو .. مرسي: هناك اتصال ضروري بدول الخليج..ونسعى لتقوية علاقتنا بأفريقيا

08:14 م الخميس 18 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود فاضل:

قال الرئيس محمد مرسي، إن مصر لها أجنحة عديدة من العلاقات مع مختلف دول العالم، مشيرا إلى أنه يسعى لضخ دماء جديدة بها لتقويتها، لكي تقوم بدورها.

وقال في حوار مع وكالة ''إتار تاس'' الروسية الرسمية، خلال زيارته لروسيا، اليوم الخميس، إن مصر تسعى يوميا لتقوية علاقتها وايجاد مجالات وعلاقات متميزة مع كل الدول الإفريقية، وخاصة دول حوض النيل لأن النيل هو شريان الحياة بالنسبة مصر، وهي امتداد جذور مصر الطبيعية والتاريخية، وأيضا دول شمال أفريقا ودول الربيع العربي تونس وليبيا، وعلاقات متميزة وتاريخية مع الجزائر من ثورتها الأولي في الخمسينيات.

مرسي: هناك اتصال ضروري بدول الخليج

شاهد الفيديو

محمد مرسي

وأشار مرسي إلي البعد العربي والشرقي أوسطي، في العلاقات المصرية، قائلاً :'' هناك اتصال ضروري بدول الخليج، والشعب الفلسطيني التي يجب أن يحصل علي حقوقه كاملة لكي تستقر المنطقة، ثم ما يجري في سوريا وهو أحد الموضوعات الرئيسة في المباحثات مع الرئيس السوري، لأن سوريا تحتاج لتعاون حقيقي، وروسيا تمثل أحد المحاور الرئيسة لحل المشكلة السورية وخاصة النظرة المعتدلة لمنع تقسيم سوريا''.

كما تحدث عن البعد الشمال والعلاقات مع الاتحاد الأوربي، مؤكداً أنها علاقات تاريخية، مضيفا :''لا انسي الدول الكبري في الشرق الصين والهند واليابان وغيرهم، وفي الغرب أمريكا والجنوبية والبرازيل وغيرها''.

وأكد الرئيس مرسي أن منظومة العمل الدولي مع مصر الجديدة ليس علاقة مع أحد علي حساب علاقة أخري وإنما سعة في العلاقة والتميز ليعود بالمصلحة علي الشعب مصر في المرحلة الانتقالية مع الأصدقاء، ولكن أيضا الأصدقاء لهم مصالح مع مصر، قائلاً :'' العلاقات المؤسسة والمميزة والبناءة وكل طرف يحترم الرأي الأخر وإرادة الأخر، ولا يتدخل في الشأن الداخلي هذه التي اتحرك بها بإرادة مصرية للشعب كله''.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان