إعلان

شهود عيان: طلاب أسرة ''نيوفيجن'' يعتدون على المدينة الجامعية بعين شمس بالأسلحة البيضاء

01:54 م الثلاثاء 16 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - آية رمزي:

أفاد شهود عيان بجامعة عين شمس عن تواجد العشرات من طلاب أسرة ''نيوفيجن'' بكلية حقوق داخل الجامعة الآن، اليوم الثلاثاء، حاملين سيوف وأسلحة بيضاء وفرد خرطوش، واعتدائهم على بعض من طلاب المدينة الجامعية، واعتدائهم لفظياً على عدد من الطلاب، وتقطيعهم للافتات الأسر التى قامت بمسيرة ''لا للبلطجة'' يوم الأحد الماضى.

وأكد محمد سرحان منسق طلاب حزب الدستور بجامعة عين شمس، أن أحد الطلاب من ''مثيري الشغب'' بالجامعة والذي تم القبض عليه فى اشتباكات يوم الأحد، والذى يدعى ''حمدي'' جاء صباح اليوم، إلى الجامعة محتشداً عدد من الطلاب ''مثيري الشغب'' حاملين معهم أسلحة بيضاء، ومسدسات خرطوش، وقاموا بتقطيع لافتات الأسر التى قامت بمسيرة يوم الأحد بمقاومة البلطجة بالجامعة.

وأضاف سرحان لـ''مصراوي'' أنهم اعتدوا على بعض من طلاب المدينة الجامعية، مضيفا ً أن أمن الجامعة اعتدى على أحد طلاب حزب الدستور بالجامعة عند محاولته تصوير المشاجرة التي حدثت.

وأشار سرحان إلى أن جميع الحركات السياسية والاتحادات الطلابية داخل جامعة عين شمس تدرس النزول فى مسيرة عند مسجد النور الآن لحماية زملائهم المتواجدين بالجامعة من الاعتداء عليهم، مضيفاً أنهم يحاولوا الاتصال بالنجدة كى تنقذ طلاب الجامعة.

فيما قال محمود الأمير منسق طلاب الاخوان المسلمين بجامعة عين شمس أن البلطجية عادوا صباح اليوم إلى الجامعة بعد إخلاء سبيلهم ودخلوا إلى مقر الجامعة، ووقفوا يهددوا الطلاب المتواجدين بالجامعة قائلين ''فين الرجالة اللى هنا''، وأضاف الأمير أنهم طلبوا من زملائهم الابتعاد حتى لا يتم جرهم إلى مشاكل مع بلطجية.

وأضاف الأمير انهم لن يتدخلوا الآن لأن الأمر أصبح به أسلحة ويجب على الشرطة ان تحمى مقر الحرم الجامعة لانه ليس ساحة للاقتتال، مضيفاً أنهم سيحرروا محضر بما حدث، ولكن لو بدأت المشاجرات داخل الجامعة دون تدخل الشرطة لن يتركوا زملائهم.

وأكد شهود عيان أيضاً أن الطالب محمود غريب والذى طالب طلاب الجامعة فى مسيرة ''لا للبلطجة داخل الجامعة'' بطرده من الجامعة قاد طلاب أسرة نيوفيجن واعتدوا على طلاب من المدينة الجامعية، الذي ذهبوا بدورهم لتحرير مجضر، وجهزوا للاحتشاد عند مسجد النور للخروج بمسيرة احتجاجاً على ما حدث لهم.

يذكر أن أغلب الاتحادات الطلابية والحركات السياسية داخل جامعة عين شمس قامت بمسيرة حاشدة بدأت من مسجد النور لقصر الزعفران مقر رئاسة جامعة عين شمس تنديداً بأحداث البلطجة المتكررة داخل الجامعة والتى اتهموا أسرة نيوفيجن بكلية حقوق بالمشاركة بها دوماً، مما أدى إلى شطبها من اتحاد الجامعة تماماً.

جدير بالذكر أن هذه الأحداث تتزامن مع تواجد د. مصطفى مسعد بمستشفى الدمرداش التابعة للجامعة لافتتاح أقسام جديدة بها، وذلك بعد زيارته للجامعة صباح اليوم، وتفقده لها، بعد الأحداث المتكررة للبلطجة التى حدثت بها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان