إعلان

تواضروس لوفد الأزهر: زيارتكم ترسخ العلاقات.. و''الطيب'' صمام أمان مصر

06:56 م الثلاثاء 16 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عزة جرجس:

استقبل البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الثلاثاء، بالمقر البابوي بالكاتدرائية بالعباسية، وفدًا من مشيخة الأزهر، برئاسة الدكتور محمود عزب، مستشار شيخ الأزهر لشئون الحوار.

ضم الوفد الشيخ علي عبد الباقي، أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، والشيخ توفيق عبد العزيز، رئيس قطاع مكتب شيخ الأزهر، والدكتور محمد مصطفى جمعة، مدير إدارة الإعلام بالأزهر الشريف.

وقال الدكتور عزب، عقب اللقاء: ''إن وفد الأزهر قدم واجب العزاء للبابا تواضروس الثاني والكنيسة في ضحايا الأحداث الطائفية، التي وقعت الأسبوع الماضي في منطقة الخصوص بالقليوبية ومحيط الكاتدرائية المرقسية''.

وأضاف، أن ''البابا تواضروس، أعرب عن اعتزازه وثقته في الأزهر الشريف وإمامه الأكبر الدكتور أحمد الطيب، كما أبدى أمله في استمرار التواصل بين الجانبين، من خلال بيت العائلة، للعمل معًا على دعم القيم الحقيقية للإسلام والمسيحية، مع تأكيد خصوصيات الوطن العزيز، وفى مقدمتها التسامح والاحترام المتبادل والعيش المشترك''.

من جانبه، وجّه البابا تواضروس الثاني، شكره للأزهر والدكتور أحمد الطيب، وجدد دعوته للتكثيف من نشاط بيت العائلة لحماية مصر ولتوحيد صفوفها، وترسيخ قيم الوطنية المصرية في نفوس شعب مصر معًا مسلمين ومسيحيين.

وقال البابا تواضروس: ''نشكر وفد الأزهر على زيارته التي تزيد العلاقات تعميقًا وترسيخًا''، كما وجه التحية لشيخ الأزهر، الذي وصفه بأنه ''صمام أمان مصر ومحل ثقة أهلها جميعًا''.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان