إعلان

شباب ''المصريين الأحرار'' يحمّلون طلاب الإخوان مسؤولية العنف بالجامعات

01:09 ص الإثنين 15 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سعيد:
 
أعلن شباب حزب المصريين الأحرار، تضامنهم مع مطالب الحركات الطلابية لتمكين الشباب من المشاركة في الحياة السياسية، بعيدًا عن أعمال العنف والبلطجة التي انتشرت في الجامعات المصرية من قبل الطلاب المحسوبين على النظام الحاكم ضد الطلاب المستقلين والمحسوبين علي التيارات المصرية المعارضة.
 
وقال شباب الحزب، فى بيان لهم، اليوم الأحد، إن من غير المقبول أن يصل الحال بجامعات مصر التي خرجت قامات وعقول أدبية وسياسية وثقافية إلى هذا المستوى، بأن تتحول إلي ساحة للشجار والعراك، في إطار حملة النظام وجماعته لتغيير هوية الجامعة المصرية لصالح أفكار التيارات المتطرفة.
 
واقترح شباب الحزب، حزمة إجراءات؛ لإخراج الجامعات المصرية من أزمتها الحالية بسبب ممارسات النظام الحالية، تتمثل في، تعديل اللائحة الطلابية بما يسمح باستقلالية اتحاد الطلاب لممارسة الأنشطة الطلابية، وفقًا لإرادتهم وليس باملاءات من النظام الحاكم أو حزبه أو جماعته.
 
وأضاف الشباب أنه من ضمن هذه الإجراءات تتمثل في، ضرورة شطب كل الأسر المسئولة عن أحداث البلطجة والعنف في الجامعات، وتوفير بوابات دخول إلكترونية للكشف عن المعادن، وتحويل كل المتورطين من أعضاء هيئة التدريس المحرضين علي العنف لمجلس تأديب، بالإضافة إلى منع كل الطلاب الذين يثبت تورطهم في العنف داخل حرم الجامعة من الدخول بقرار رسمي ينشر فيه أسماء أعضاء هيئة التدريس المحرضين والعقوبة الموقعة عليهم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان