إعلان

مبارك يصل المحكمة لحضور جلسة نظر إخلاء سبيله

09:54 ص الإثنين 15 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - ( مصراوي):

وصل الرئيس السابق محمد حسني مبارك لمقر المحكمة بأكاديمية الشرطة لحضور جلسة نظر التظلم الذي قدمه لإخلاء سبيله على ذمة إعادة محاكمته، وفقا لما أفادت به قناة "الجزيرة مباشر مصر" منذ قليل.

وقال المستشار محمد البشبيشي، رئيس المكتب الفني لمحكمة استئناف القاهرة، إن التظلم سيتم نظره أمام الدائرة السادسة بمحكمة جنايات جنوب القاهرة التي تنعقد بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار محمد رضا شوكت.

وتضمنت المذكرة المقدمة من فريد الديب المحامي عن الرئيس السابق، أن فترة حبسه الاحتياطية على ذمة قضية قتل المتظاهرين والفساد المالي، بدأت اعتبارا من 12 أبريل 2011، وأنه بمرور عامين على الحبس الاحتياطي على ذمة القضية، فإنه يتحتم إخلاء سبيله إعمالا لصحيح حكم القانون بهذا الشأن.

وكان رئيس محكمة جنايات القاهرة قرر في الجلسة الأولى لإعادة محاكمة مبارك، التي انعقدت السبت، إحالة ملف المحاكمة إلى محكمة استئناف القاهرة لـ "استشعار الحرج".

من ناحية أخرى، كان النائب العام أمر يوم 7 أبريل الماضي، بحبس مبارك احتياطيا لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات، التي تجري معه في قضية اتهامه بالاستيلاء وتسهيل الاستيلاء للغير على المال العام.

وأوضح مصدر قضائي مسؤول بالنيابة العامة، إن تنفيذ قرار الحبس الاحتياطي لمبارك سوف يبدأ اعتبارا من انتهاء فترة حبسه الاحتياطية على ذمة قضايا أخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان