إعلان

''التعليم'' تُشكل لجنة للإشراف على تجهيز كنترولات الثانوية العامة والاستراحات

01:28 م الأحد 14 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مي حليم:

أكد الدكتور أحمد الحلواني، نقيب المعلمين، على أهمية الدور الذي تضطلع به الأكاديمية المهنية للمعلمين، مشيرًا إلى أنها قد انشغلت لوقت طويل في الاختبارات والترقيات الخاصة بالمعلمين، وأضاف أن الهدف الرئيسي الآن هو إعداد المدربين إعدادا جيدا، لافتا إلى أهمية استثمار حملة الماجستير والدكتوراه في هذه المهمة وذلك في حالة توافر مهارات التدريب لديهم .

ومن ناحية أخرى أشار الحلواني إلى ضرورة وجود لائحة إثابة للتشجيع على التميز والتفوق، حيث يتم إثابة المدرسة الحاصلة على الجودة مثلا أو المعلم الذي ينمي نفسه. وأضاف أن هذه الإثابة لا يشترط أن تكون في شكل مكافآت مادية ، ولكن يكفي التقدير الأدبي .

وفي سياق آخر تم الاتفاق خلال الاجتماع بين الوزارة والنقابة بتشكيل لجنة مشتركة للإشراف على تجهيز قاعات كنترولات الثانوية العامة وأماكن التصحيح واستراحات المعلمين، حيث تقوم النقابة بالتفتيش والإشراف ومتابعة تجهيزات هذه الاستراحات بما يليق بمكانة المعلم ويوفر له سبل الراحة المطلوبة أثناء تأدية عمله، تلافيًا للمشاكل التي كانت تحدث له في الأعوام السابقة .

كما تم التأكيد على دعوة اثنين من أعضاء مجلس نقابة المعلمين في الاجتماعات الدورية الخاصة بإعداد الخطة الإستراتيجية الجديدة للتعليم، للاستفادة من الأفكار والإقتراحات التي يمكن أن تقدمها نقابة المعلمين في هذا الصدد.  

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان