إعلان

''الوفد'' يوقع بروتوكول تعاون للاستفادة من مقار الحزب في ''محو الأمية''

07:47 م الأحد 14 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – مصطفى ياقوت:

وقع السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، مساء الأحد، بروتوكول تعاون مع الدكتور مصطفى رجب، رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، يهدف إلى  التعاون بين الوفد والهيئة، و يتم بموجبه تنفيذ مبادرة حزب الوفد  للاستفادة من 190 مقرا ً للحزب في كافة المحافظات لمحو الأمية .

فى بداية اللقاء أكد الدكتور حسام عصمت علام، رئيس حكومة الوفد الموازية، أنه بموجب هذا البروتوكول سوف يفتح الوفد مقاره الــ 190 في كافة المحافظات للمظلومين من الشعب المصري الذين لم يتعلموا القراءة والكتابة.

ثم تحدث الدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، وشدد أن محو الأمية رسالة سنؤديها لإعادة بناء الإنسان المصري لأن التنمية لا تحدث بالإمكانيات المادية فقط لكن من خلال العنصر البشرى وهو أساس في عملية التنمية ولا يليق أن يكون 27 % من أبناء الشعب المصري معطلين وفقا ً للإحصائيات الرسمية.

وأضاف رئيس حزب الوفد أن تنمية العنصر البشري هو الدافع لبناء مصر الحديثة التي حلمنا بها، مشيرًا  إلى أن الوفد كان أول حزب يشكل حكومة ظل وكان ذلك عام 2010 في عهد النظام السابق وكان بها أيضًاً وزارة لمحو الأمية .

وخلال اللقاء أشار الدكتور مصطفى رجب رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية و تعليم الكبار، أن قضية التعليم من أولويات حزب الوفد طوال تاريخه، وأن مبادرة حكومة الوفد الموازية تستحق الاحترام، مشيدا ببروتوكول التعاون مع حزب الوفد الذى سوف يساعد فى مكافحة محو الأمية وكذلك لإعادة الحق المهدر.

من جانبه أكد الدكتور جاسر حداد، وزير محو الأمية وتعليم الكبار فى حكومة الوفد الموازية،  أن الطريق الوحيد لتنمية حقيقية فى مصر هو التعليم، مؤكدا  أن حزب الوفد من أولوياته التعليم ،وأعلن أن الدكتور  السيد البدوى رئيس حزب الوفد وافق على صرف حوافز للدارسين والمدرسين المتميزين فى فصول محو الأمية، كما أعلن عن  إنشاء لجنة خاصة لمتابعة تنفيذ البروتوكول تكون تحت رعاية وإشراف السيد البدوى رئيس حزب الوفد.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان