إعلان

قراء ''مصراوي'' يكشفون سر ابتسامة مبارك وإشارته باليد من داخل القفص

06:29 م السبت 13 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

أثارت أولى جلسات إعادة محاكمة  الرئيس السابق حسني مبارك اليوم، وكواليسها جدلا كبيرًا بين مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي، خاصة بعد ردود أفعال من أحزاب وحركات سياسية وثورية علقت على تنحي قاضي المحاكمة وعلى إشارات مبارك بيده للحاضرين من مؤيديه من داخل القفص. التي رأى حزبا الوسط والنور أنها استفزاز للشعب.

وظهر مبارك، في هيئة على النقيض تماما من تلك التي ظهر عليها في جلسات محاكمته السابقة، فظهر داخل قفص الاتهام جالسًأ على كرسي، دون السرير الذي رافقه طيلة جلسات المحاكمة الأولى، وأشار مبارك بيديه تحية للحاضرين في الجلسة من مؤيده وأنصاره وهيئة الدفاع عنه، عقب دخوله قفص الاتهام، وبدت للحظات ابتسامة على شفتيه.

وطرح "مصراوي" تساؤلا على قرائه عبر صفحته على فيسبوك وتويتر، عن آرائهم في "النيولوك" الجديد لمبارك، وعن الثقة التي ظهر بها في الجلسة، عكس ما كان يبدو عليه خلال جلسات محاكمته السابقة.

وشارك عدد كبير من قراء "مصراوي" في النقاش، حيث علّق أكثر من 170 قارئًا على السؤال عبر فيسبوك، بالإضافة لعدد كبير من القراء على تويتر.

وحاول القراء تفسير ثقة مبارك وإشارته لمؤيديه، وذهب بعضهم إلى أنها "شماتة" في حال المصريين بعده، وأن مقولته "أنا أو الفوضى" كانت صحيحة، ورأى آخرون أنها تعبر عن ثقته بالبراءة.

بينما رأى غالبية القراء المشاركون في النقاش، أن الرئيس محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين، هم السبب في هذه الثقة أو الشماتة، بعد طريقة إدارتهم للبلاد وما تمر به من أزمات طاحنة بعد الثورة. حسب آراء القراء الواردة في النقاش.

وعلقت القارئة "ماس سمير" بقولها "عشان شمتان في الخيبة الكبيرة اللي احنا فيها"، ولاقى تعليقها استحسان عدد كبير من القراء على صفحة مصراوي على "فيس بوك".

ورأى القارئ تامر حسن أنها "ليست شماتة ولكنها الشعور برجوع حقه على الأقل المعنوي عند شعب مصر".

وقالت القارئة هالة أبو السعود أن ثقة مبارك تعود لأنه "بدأ يشعر بالاطمئنان لأنه يرى غيره خارج جدران السجن وهو يفعل نفس الأفعال التى كانت سببا فى سجنه فبدأ يشعر بالامل فى الخروج من السجن وذلك اعطاه نوع من القوة والقدرة على المواجهة".

يمكنك المشاركة في النقاش على صفحة "مصراوي" على فيسبوك من هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان