إعلان

باسم خفاجي يؤكد: المترو والتابلت المصري ''100% كذب في كذب''

10:30 م السبت 13 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

أكد الدكتور باسم خفاجي، رئيس حزب التغيير والتنمية، أن ما نشر عن تصنيع الشركة العربية للتصنيع مترو مصري غير صحيح، قائلاً ''توقفوا عن الكذب .. رحمكم الله .. المترو المصري 100% كذب في كذب في كذب''.

وأضاف خفاجي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي ''فيسبوك'' السبت، ''في 18 أغسطس 2010 .. نشرت شركة ميتسوبيشي على صفحتها .. بيان صحفي عن توقيع اتفاق بين ميستوبيشي .. وبين الهيئة العربية للتصنيع وليس تصنيع مصري بل مستورد''.

ولم يكتف خفاجي بالتأكيد على أن الخبر السابق غير صحيح، بل أكد على أن تصنيع حاسب لوحي ''تابلت'' بأيدي مصرية أيضاً غير صحيح قائلا ً ''نكذب من أجل الكذب .. نقول صنعنا جهاز تابليت 100% مصري .. !  اضحكوا علينا .. لا عملنا الشاشة .. ولا عملنا نظام التشغيل .. ولا عملنا الهارد .. ولا عملنا نظام الاتصال .. ولا عملنا البروسيسور .. ولا عملنا الكاميرا ولا أصلا في مصر أي مصنع لصناعة إي من المكونات السابقة .. ثم يخرج من يقول إن مصر صتعت تابليت أي .. كبيوتر كفي .. بنسبة 100% .. ماذا بقي من الحياء .. أن نكذب بهذه الدرجة الفجة''.

وتابع خفاجي: ''اقرأوا الخبر: ''مصر تصنع اول جهاز تابلت مصرى 100% تحت اسم (اينار)'' .. هكذا نشر الخبر في وسائل الإعلام الرسمية والحكومية. ما هذا الكذب الصراح؟ ألا نستحي من الله.  - إن كنا نجمع جهاز في مصر، فلا بأس أن نعلن عن هذا .. ولكن أن نقول إننا نصنع الجهاز 100% .. هو كذب .. العجيب أنه لا يوجد مسؤول مصري واحد استخدم الكلمة الصحيحة لهذا المنتج .. وهي أننا نجمع جهاز من مكونات مستوردة''، مضيفاً '' وكأن الكل تواطأ على الكذب .. كل واحد يكذب بطريقة .. ولا يوجد حسب علمي حتى اليوم من قال بأمانة .. أننا نجمع جهاز من مكونات مستوردة، وأن نسبة المكون المصري ليست 100% .. وهو امر مستحيل في هذه الصناعة بالعموم .. فلماذا نكذب بهذه الطريقة القجة''.

وقال خفاجي ''  لن تنهض دولة يتواطأ فيها بعض الساسة على الكذب من أجل خداع الناس، انتظر حل عملي أن يصدر بيان رسمي من الدولة ومن وزارة الاتصالات ومن المهندس ياسر القاضي، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، والذي ترأس المؤتمر الصحفي يوضح أن المقصود بالانتاج هنا .. هو تجميع منتجات مستوردة مع نسبة كذا من التصنيع المحلي .. حتى لو أننا لم نصنع إلا جسم الجهاز أو حتى الكرتونة .. لا بأس .. نكون صرحاء،  - أرجو ممن لا يعرف طبيعة هذه الأمور التقنية ألا يتجرأ في الافتراضات. هذه أمور يعرفها من يعملون في مجالات التقنية بوضوح.. ما تم تناقله .. كذب صراح. ولكي نظهر حسن نوايانا .. نعلن بصراحة عن أننا نجمع جهاز وهو أمر جميل ونفخر به .. ولكن لا ندلس على الناس أننا نصنع جهاز بنسبة 100%. عيب''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان