إعلان

مصطفى خاطر.. الرجل الذي عاند النائب العام ويمثل الادعاء في محاكمة القرن

04:01 م الخميس 11 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - صهيب ياسين:

من جديد عادت محاكمة القرن لتخطف الأضواء بعد أن أعادتها محكمة النقض إلى نقطة الصفر، أمهات الشهداء تنتظر عدالة السماء، وأعينهم الحائرة تتجه صوب فريق النيابة الذي شكله النائب العام المستشار طلعت عبد الله وعلى رأسه المستشار المستشار مصطفى خاطر.

مصراوي يعرض السيرة الذاتية لخاطر، صاحب أزمة النائب العام في أحداث الاتحادية وعضو فريق النيابة السابق في محاكمة مبارك الأولى

المستشار مصطفى خاطر

 التحق خاطر بالنيابة العامة عام 1993 بعد أن تخرج من كلية الحقوق جامعة القاهرة، وكان من أوائل الدفعة الأمر الذي جعل تعينه في النيابة العامة يسيرًا، عقب ذلك عمل بنيابة الشرابية والزاوية.

ترأس خاطر نيابة حوادث شمال القاهرة لفترة طويلة، قبل أن يلحق بسلك القضاء بعد أن تجاوز الثلاثين من عمره، قبل أن يعود مرة أخرى بعد فترة وجيزة إلى نيابة استئناف القاهرة.

وعلى إثر وجوده في نيابة استئناف القاهرة، تم انتدابه للعمل بالمكتب الفني للنائب العام في عهد المستشار عبد المجيد محمود النائب العام السابق ، قبل ان يسند اليه إدارة مكتب التعاون الدولي .

قبل نحو عامين تم استناد نيابة شرق القاهرة الكلية إلى المستشار مصطفى خاطر كمحامي عام عنها ولا زال يشغل المنصب حتى الآن.
 
أزمة الاتحادية كادت تعصف به

فجر خاطر أزمة شديدة مع النائب العام المستشار طلعت عبد الله، بعد أن رفض الامتثال لأوامره بحبس متهمين دون وجه حق، في أحداث محيط قصر الاتحادية إرضاءً للرئيس.

الأمر الذي دفع النائب العام إلى معاقبة خاطر بإبعاده عن نيابة شرق القاهرة وإلحاقه بالعمل بنيابة بني سويف، ولكن خاطر رفض تنفيذ الأمر وقدم شكوى عاجلة إلى مجلس القضاء الأعلى يتهم فيها النائب العام بتوبيخه ومحاولة التدخل في عمله .

استجاب النائب العام أخيراً، وعاد عن قراره وأبقي خاطر في موقعة بل كلفه بقيادة فريق النيابة في محاكمة القرن في ثوبها الجديد.
 
المواطن المسحول

 هزت قضية المواطن المسحول حمادة صابر الذي عرته الداخلية أمام شاشات التلفاز الرأي العام ، ورغم نفي صابر تعرضه للضرب والتعرية من قبل الشرطة، إلا أنَّ خاطر رفض أقواله وقرر مواجهته، بما أذيع ونجح في أن ينتزع اعتراف حمادة صابر بتعرضه للضرب من قبل الشرطة، وأنَّه أجبر على تغير أقواله خشية على حياته وحياة أسرته.
 
أوقف حبس توفيق عكاشة

أوقف خاطر حكم حبس توفيق عكاشة سته أشهر بعد أن أدانته محكمة جنح مستأنف مدينة نصر لسب وقذف طليقته الإعلامية رضا الكرداوي، وبعد عرض الأمر على النائب العام أمر بإلغاء قرار خاطر وتنفيذ حكم الحبس ضد عكاشة وأخطر الشرطة بالتنفيذ إلا انها لم تمتثل للقرار.

ممثل النيابة

مثل خاطر النيابة العامة كمحام عن الشعب ، في العديد من القضايا التي مست الرأي العام ، منها قضية احتكار الإسمنت والتي نجح فيها في الحصول على حكم محكمة الجنايات بتغريم المتهمين 200 مليون جنيه أعيدوا إلى خزانة الدولة .
 
كما مثل النيابة في قضية '' العشق والدم '' والتي راحت ضحيتها الفنانة سوزان تميم ، ونجح في إثبات تورط المتهمين في قتلها والتحريض على قتلها فحصل رجل الأعمال هشام طلعت على حكم بالسجن لمدة 15 عامًا بينما حصل القاتل نفسه ضابط أمن الدولة السابق محسن السكري بالسجن لمدة 27 عامًا.

وكان خاطر أحد فريق محاكمة مبارك الأولى والتي كان يترأس فريق الدفاع فيها المستشار مصطفى سليمان الذى عاد للقضاء بعد عزل النائب العام المستشار عبد المجيد محمود فتولى خاطر قيادة الفريق .

يضم الفريق المستشارين مصطفى خاطر، المحامي العام لنيابة شرق القاهرة الكلية، ووائل حسين، المحامي العام لنيابة شمال القاهرة الكلية، وعماد عبد الله، ومحمود الحفناوي، وكمال مختار، المحامين العامين بالمكتب الفني للنائب العام .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان