إعلان

''الصحة'' تكرم لجنة وضع قانون التأمين الصحي

02:13 م الخميس 11 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتب ـ مصطفى الجريتلي:

 احتفلت اللجنة القومية لوضع مسودة قانون التأمين الصحي الاجتماعي الشامل، اليوم الخميس، بالانتهاء من أعمالها في وضع القانون ولائحته التنفيذية، وحضر الاحتفال الدكتور أشرف حاتم صاحب قرار تشكيل اللجنة، والدكتور فؤاد النواوي، والدكتور عمرو حلمي، ووزراء الثورة المتعاقبين، لدعمهم أعمال اللجنة ومساندتها.

 جدير بالذكر أن اللجنة أنهت أعمالها في آخر مارس 2013، قبل أن تسلم القانون ولائحته التنفيذية للدكتور محمد مصطفى حامد وزير الصحة والسكان، الذي شكل لجنة تنفيذية برئاسة مساعد الوزير للتأمين الصحي، وعضو اللجنة الدكتور إبراهيم مصطفى، للقيام بآليات التنفيذ الفعلي مع فريق عمل آخر.

 صرح الدكتور عبد الحميد أباظة مساعد الوزير ورئيس اللجنة، أن القانون الجديد هو ''القانون الحلم'' كما كانت تصفه اللجنة أثناء عملها الذي امتد عامين، بمعدل 50 اجتماع ومائة وخمسون ساعة عمل بالإضافة إلى 12 حوار مجتمعي، مع فتح موقع خاص باللجنة لتلقي الملاحظات والآراء.

 وتابع أباظة، أن اللجنة أخذت في الاعتبار كل الآراء البناءة التي مثلت مصلحة عامة للمواطن المصري، مشيرا إلى أن القانون عند تطبيقه سوف يغير شكل منظومة الصحة في مصر تماما ويحل مشاكل صحية عديدة، بعد أن يطمئن المواطن على صحته بالفعل وليس بالشعارات.

وبدروه حيا وزير الصحة أعضاء اللجنة ومنحهم شهادات تقدير على جهدهم في احتفالية عكست مشاعر ودية بين أعضاء اللجنة رغم تفاوت أفكارهم، وارتدت اللجنة، بحسب أباظة، سترة مصلحة مصر لتعطي نموذجًا مشرفًا للحوار البناء الذي يعلي المصلحة العامة.

 ومن جانبه شدد الوزير محمد مصطفى حامد على أهمية القانون، مؤكدا على وصفه السابق له بأنه ''أمل إصلاح المنظومة الصحية''.

 وأعلنت اللجنة أنها تضع خبراتها وجهدها كاملًا تحت تصرف اللجنة المنفذة من أجل تطبيق القانون الجديد، كما حلمت به اللجنة وتحلم به مصر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان