إعلان

عبد الله كمال يدعو القوى المدنية للتوافق والاستعداد لما بعد الإخوان

04:07 م الإثنين 01 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

دعا الكاتب الصحفي عبد الله كمال، إلى الاستعداد لمرحلة ما بعد الإخوان، مطالبا جميع القوى السياسية إعادة حساباتها والانتباه للمرحلة القادمة.

وأضاف كمال في تغريدات له على موقع التواصل الاجتماعي '' تويتر'' الاثنين، ''المبادئ لا تتجزأ، لكن السياسة عمل مرن  ولا يعنى الحوار التخلي عن المواقف، علما بأن المتغيرات تفرض دائما المراجعات''.

وأشار إلى أن ''مجتمعا مائجا يريد تغيير حكم الاخوان، لن يتوقف عندهم، فاذا لم يجد لدى القوى الاخرى قدره فانه سيجرفها مع الاخوان ولن يبقي''.

وتابع: '' سندور فى حلقات مفرغة، اذا اعتقد فريق منا أنه قادر على العمل وحده، واذا ظن فريق غيره أن وقت انتصاره فرصه لتصفية الخصوم معنويا وسياسيا''، مشيرا إلى أن فريق القوى التقليدية عانى من الاقصاء، وليس عليه ان يمارس ما عانى منه ، علما بان السياسة ليست علاقات شخصية تقوم على الود أو الخصام بل المصلحة''.

وطالب بإعادة ما اطلق عليه '' ترتيب البيت المدني فى مواجهة الفريق المتطرف الداعي الى الدولة الدينية ، فقد خسر المدنيون وكسب المتطرفون نتيجة للتشرذم''، لافتا إلى أن دعوته للحوار، هي دعوة للتوافق على مبادئ الدولة المدنية، بغض النظر عن الاختلافات الايديولوجية''.

وشدد رئيس تحرير روز اليوسف الأسبق، على أن ''الاعتراف المتبادل بين القوى المدنية هو الاساس .. حيث لا اقصاء ولاتناحر وانما تنافس'' - على حد تعبيره، موضحا انه من مصلحة القوى المدنية التوافق؛ لأنها موزعة على مختلف أنحاء ومؤسسات وأجيال مصر، مستدركا: '' واذا لم تفعل فانها ستواجه مصاعب جمة في التغلب على الفوضى''.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان