إعلان

مسؤول إيراني: مصر وإيران لهما مواقف مشتركة وفي خندق واحد

02:11 م الأحد 31 مارس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

بحث وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو اليوم الاحد مع حسين امير عبد اللهيان مساعد وزير الخارجية الإيرانى للشرق الاوسط وشمال افريقيا، الذي يقوم حاليا بزيارة لمصر تطورات الأوضاع في المنطقة .

وقال عبد اللهيان، عقب اللقاء، إن المباحثات مع وزير الخارجية كانت بناءة ومفيدة للغاية، مشيرا إلى أن هناك خطوات متقدمة وتحسن جيد فى سبيل العلاقات بين البلدين.

وأضاف أن إيران ومصر ''لهما مواقف مشتركة وفي خندق واحد وكلنا نعتقد أن الحل الوحيد للازمة السورية ينحصر في الحل السياسي ونحن ندعم مبادرة الرئيس محمد مرسي بشأن سوريا'' .

وأوضح أن زيارته للقاهرة فى هذه الفترة لها هدفان اولهما التشاور والتباحث حول العلاقات الثنائية ومستقبلها والتباحث حول التطورات الجارية فى المنطقة، والهدف الثاني مواصلة المشاورات مع الاخضر الإبراهيمي المبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية والأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي حول ما يجرى فى الساحة السورية.

وحول دعوة الرئيس مرسي خلال القمة العربية بقطر بعقد قمة مصغرة لمناقشة الوضع فى سوريا قال اللهيان إن الرئيس مرسي كان له اقتراح مسبق حول مجموعة الرباعية ونحن مستمرون فى الحوار في نفس الاطار، وفي نفس الوقت فإن كل الأفكار التي تتمركز حول الحل السياسي نحن نرحب بها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان