إعلان

وزير القوى العاملة: البطالة زادت 2% بعد ثورة يناير

12:53 ص الأحد 31 مارس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي :

قال خالد الأزهري وزير القوى العاملة و الهجرة، إنه يرحب بمساعدة دول الخليج كافة و على رأسها السعودية للاقتصاد المصري.

وأضاف خلال لقاء ببرنامج ''في الميدان'' الذي تقدمه الإعلامية رانيا بدوى على قناة ''التحرير''، السبت، أنه لا يعتقد أن هناك مشاكل بين مصر و دول الخليج بسبب علاقة مصر القوية بقطر، متمنيا عودة دول الخليج للسوق المصري و منافسة قطر.

و نوه الأزهرى إلى أن قطر ستتيح عدد كبير من فرص العمل للشعب المصري بسبب قرب كأس العالم المقرر عقده في قطر، معتبراً أن ثورة 25 يناير فتحت باب فرص التعاون بين دول الخليج و مصر و أضفت تحسن ملحوظ على العلاقة مع قطر.

ووضح الوزير أن نسبة البطالة وصلت إلى 13 %، وزادت بنسبة 2% بعد الثورة, قائلا '' معظم أشكال البطالة أشخاص يعملون و لكن يرغبون في تغيير التخصص أو تحسين رواتبهم أو الانتقال من القطاع الخاص إلى العام و هناك نوع رابع هو من يحتاج إلى العمل فعلا ''.

و شدد على أن ملف البطالة يشغل بال الوزارة و أن رئيس الوزراء يراقب تنفيذ توفير 750 ألف وظيفة خلال هذا العام، حتى تقل نسبة البطالة، قائلا :''هناك ما يقرب 300 ألف شخص التحقوا بوظائف و تم التأمين عليهم''.

وعن ملا حقة الدولة لعدد من رجال الأعمال  و تأثير ذلك على الاستثمار قال الأزهري ''نحاول توفير المناخ القانوني و الأمنى و السياسي المناسب حتى نوفر استثمار آمن, و هناك عدد من المشروعات بدأت في العمل كشركة ''سامسونج'' التي بدأت في بني سويف''.

و أكد الأزهرى أن الملاحقة لرجال الأعمال ليست أمنية و لكنها قانونية بسبب تهرب بعضهم من دفع الضرائب للدولة قائلا '' نحن نتحاور حول حق الدولة''.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان