إعلان

بالفيديو.. المحامي العام: من حق النيابة استدعاء باسم يوسف دون إخطار مسبق

01:44 ص الأحد 31 مارس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

قال المستشار محمد السيد خليفة، المحامي العام بالمكتب الفني للنائب العام، إن قرار ضبط وإحضار الإعلامي الساخر الدكتور باسم يوسف، مقدم برنامج ''البرنامج''، بعد أن وجهت إليه جريمة ازدراء الدين الإسلامي، وإهانة رئيس الجمهورية، وهي من الجرائم الهامة والحساسة وينبغي على النيابة العامة أن تستعدي المتهمين فيها بقرار الضبط والإحضار دون الإخطار المسبق.

المحامي العام من حق النيابة استدعاء باسم يوسف

شاهد الفيديو

المحامي العام من حق النيابة استدعاء باسم يوسف

وأكد خليفة خلال اتصال هاتفي ببرنامج ''هنا العاصمة'' المذاع على فضائية ''سي بي سي''،  السبت، أن قانون الأحكام والعقوبات يعطي النيابة العامة حق اتخاذ القرارات على وجه السرعة دون إبطاء من أجل الانتهاء من التحقيقات فيها في أجل مناسب، موضحاً أن تهم باسم يوسف مشابهة للتهم الموجهة لأبو إسلام، صاحب فضائية الأمة لكن الأخير كان متهم بازدراء الدين المسيحي لذلك تم اتخاذ الخطوات القانونية ضده سريعاً.

ورداً على سؤال الاعلامية لميس الحديدي القائل ''لماذا لم تبلغوه أو تخطروه بأن يمثل للتحقيقات في وقت قبل قرار الضبط والإحضار؟'' فأجابها قائلاً '' حديثك لا يوجد له سند من القانون فهذه القضية متداولة منذ ثلاثة أسابيع وكان عليه أن يأتي النيابة العامة دون استدعاء''.

وكررت الحديدي السؤال بصيغة أخرى '' ما الفرق بين باسم يوسف وتاجر المخدرات؟ نحن نخاف أن يطمس التاجر الأدلة لكننا نتحدث عن إعلامي موجود على الشاشة كل أسبوع ؟'' فتساءل المحامي العام مكملاً حديثه:  '' هل تستهيني بجريمة ازدراء الدين الإسلامي مثلاً؟''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان