إعلان

طلاب مصر الدولية ينظفون مكان الاعتصام من آثار الاشتباكات

02:31 م الأربعاء 27 مارس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آية رمزي:

قام طلاب  جامعة مصر الدولية، ظهر اليوم الاربعاء، بتنظيف مكان اعتصامهم من آثار اشتباكات أمس الثلاثاء، بمشاركة مائة طالب من الجامعات الأخرى.

وقال مصطفى توفيق أحد الطلاب المعتصمين بمقر الجامعة، أنهم قاموا بتنظيف المكان من الحجارة والزجاج من جراء اشتباكات أمس، مشيراً إلى أنه بالإضافة إلى ذلك سينظم الطلاب لجان أمنية على بوابات الجامعة، لتنظيم دخول طلاب الجامعات الأخرى إلى مقر الاعتصام.

وأضاف توفيق لـ'' مصراوي'' أن الطلاب يتناوبون على الاعتصام، مؤكداً أن عدد من طلاب اتحادات  جامعة عين شمس والقاهرة، وطلاب الجامعات الأمريكية والالمانية والبريطانية وطلاب جامعة العاشر، متضامنين معهم ومتواجدين بمكان الاعتصام.

وأوضح توفيق أنه لا وجود لأي من موظفى الإدارات العليا للجامعة،  مشيراً إلى وجود افراد الأمن الإدارى، الذين لا يتدخلو في إدارة أمن الجامعة، قائلا: '' احنا اللى بندير دخول وخروج الطلاب الجامعة حالياً''، وذلك بعد طرد الحرس الخاص '' البودى جارد'' مساء أمس من الجامعة.

ومن المنتظر أن يتجه عدد من طلاب الجامعة، ومن الجامعات الأخرى الخاصة والأهلية المتضامنة مع طلاب الاعتصام اليوم إلى الجامعة.

وكانت قد دارت اشتباكات دامية أمس الثلاثاء، بين طلاب جامعة مصر الدولية وقوات الحرس الخاصة '' البودى جارد'' الذين أطلقوا طلقات الخرطوش وقنابل الغاز المسيل للدموع على الطلاب، وسقط العشرات من الطلاب متأثرين بجراحهم قبل أن يقتحموا الجامعة ويسيطروا على المبنى الإدارى بالداخل ويعتصموا أمامه، منذ مساء أمس الثلاثاء حتى صباح اليوم الاربعاء، وذلك لمحاولة الحرس الخاص فض اعتصام الطلاب بالقوة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان