إعلان

نائب رئيس الاستئناف: على ''طلعت عبد الله'' الامتثال لحكم القضاء وإلا عرض نفسه للحبس

01:08 م الأربعاء 27 مارس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ صهيب ياسين:

علق المستشار محمد عبد الرازق، نائب رئيس محكمة استئناف القاهرة، على حكم دائرة رجال القضاء بإعادة المستشار عبد المجيد محمود، إلى منصبه بأنه انتصار لدولة العدالة والقانون.

وأضاف عبد الرازق، في تصريح خاص لمصراوي، أنه يتعين على المستشار طلعت عبد الله الامتثال إلى حكم القضاء فورا لأن الحكم عنوان الحقيقة، وإلا عرض نفسه للمسائلة القانونية والمادة 120عقوبات تأمر بالحبس والعزل في حالة عدم تنفيذ حكم القضاء، بحسب تعبيره.

وأوضح أن هذا الحكم واجب النفاذ رغم صدوره من محكمة أول درجة كون المحكمة التي أصدرته هي محكمة الاستئناف ويتفق معي في هذا عدد كبير من القضاة.

كانت محكمة الاستئناف قد قررت اليوم الأربعاء، بإلغاء قرار الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، بإقالة النائب العام السابق، المستشار عبد المجيد محمود.

يذكر أن محكمة القضاء الإداري، كانت قد قضت الثلاثاء، في دعوى أخرى، بعدم اختصاصها نظر الدعاوى التي تطالب بوقف تنفيذ وإلغاء قرار رئيس الجمهورية بإقالة النائب العام السابق عبد المجيد محمود من منصبه، وذلك لمخالفته للشرعية القانونية والدستورية وإحالتها لمحكمة استئناف القاهرة.

وكانت دائرة رجال القضاء بمحكمة الاستئناف قد أمرت بعودة النائب العام السابق المستشار عبد المجيد محمود الى منصبة وامرت وزير العدل بتنفيذ الحكم

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان