إعلان

حكومة حماس تدعو مصر للتدخل لإلزام الاحتلال الإسرائيلي ببنود التهدئة

12:09 ص الأربعاء 27 مارس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - أ.ش.أ:

حذرت حكومة حماس بغزة من تداعيات تراجع الاحتلال الإسرائيلي عن تنفيذ تفاهمات التهدئة التي تم التوصل إليها برعاية مصرية عقب الحرب الأخيرة على غزة فى نوفمبر الماضي، مشيرة إلى قيام الاحتلال بعدد من الخروقات مثل تقليص مساحة الصيد البحري، وإطلاق النار على المواطنين قرب المناطق الحدودية.

ودعت حكومة حماس في بيان عقب اجتماعها، مساء اليوم الثلاثاء، مصر الراعي لهذه التفاهمات للقيام بدورها بإلزام الاحتلال الوفاء بتلك التعهدات.

وجددت حكومة حماس رفضها للمفاوضات مع الاحتلال، داعية قيادة منظمة التحرير الفلسطينية إلى عدم الوقوع في هذا الشرك مجددا خاصة في أعقاب زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما التي قدم فيها كل الدعم للاحتلال الإسرائيلي وأظهر انحيازه التام له، فيما قدم للشعب الفلسطيني مجرد وعود جديدة لا
رصيد لها على أرض الواقع.

ومن جانب آخر، أشادت حكومة حماس بغزة خلال اجتماعها مساء اليوم الثلاثاء بالموقف المصري المطالب بضرورة إنهاء الحصار عن قطاع غزة، مؤكدة حرصها على تحقيق مصالحة وطنية تحافظ على ثوابت الشعب الفلسطيني وضرورة إيجاد الآليات المناسبة لتطبيق قرارات القمة فيما يتعلق بالأسرى والحصار وانقاد القدس.

وكان الرئيس محمد مرسي قد شدد في كلمته أمام القمة العربية بالدوحة على ضرورة السعي بجد لرفع الحصار عن قطاع غزة، مضيفا ''لا يجب أن نقبل ولا ان يقبل الضمير البشري باستمرار حصار غزة''.

كما ثمنت حكومة غزة المواقف الإيجابية التي خرجت عنها القمة العربية وخاصة المقترحات القطرية بإنشاء صندوق من أجل مدينة القدس المحتلة وعقد قمة مصغرة لتحقيق المصالحة الفلسطينية.

ورحبت حكومة غزة فى الوقت نفسه بزيارة رئيس الوزراء التركي طيب رجب أردوغان إلى قطاع غزة وقالت انها قريبة ،فيما وصفتها بالتاريخية وينتظرها الشعب الفلسطيني .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان