إعلان

مصر تسلم اثنين من مسؤولي نظام القذافي إلي ليبيا

12:41 م الثلاثاء 26 مارس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - ( أ ف ب):

سلمت السلطات المصرية صباح الثلاثاء، اثنين من مسؤولي نظام العقيد معمر القذافي الى السلطات الليبية عبر مطار القاهرة الدولي، حسب ما قال رئيس مكتب التعاون الدولي في النيابة المصرية لوكالة فرنس برس.

وقال المستشار كامل جرجس، رئيس مكتب التعاون الدولي (الانتربول) في النيابة العامة المصرية، في اتصال هاتفي مع فرانس برس إن ''الانتربول المصري سلم محمد ابراهيم منصور القذافي مدير ادارة صندوق التمويل الانتاجي الليبي في النظام الليبي السابق، وعلي محمد الأمين ماريا السفير الليبي سابقا للسلطات الليبية''.

وأوضح جرجس انه ''لا يوجد اي تطور بالنسبة لأمر تسليم احمد قذاف الدم المسؤول الليبي البارز الذي القت السلطات المصرية القبض عليه قبل اسبوع''.

وقال مصدر أمني في مطار القاهرة الدولي لفرانس برس إن ''مساعد النائب العام الليبي طه ناصر بعرة وصل الى مطار القاهرة على متن طائرة ليبية خاصة برفقة ثلاثة من حراسه لاستلام المسؤولين الليبين''.

وأضاف ''ان مسؤولي الانتربول المصري حضروا مراسم التسليم للجانب الليبي''.

وقرر النائب العام المصري طلعت عبد الله الاحد تسليم هذين المسؤولين للسلطات الليبية بعد اكتمال الشروط القانونية اللازمة لتسليمهما.

وكانت السلطات المصرية القت القبض على هذين المسؤولين وهما محمد علي ابراهيم منصور وعلي ماريا مع احمد قذاف الدم ابن عم القذافي ومنسق العلاقات المصرية الليبية السابق يوم الثلاثاء الماضي في القاهرة.

وتتهم السلطات الليبية المسؤولين الاثنين بارتكاب جرائم فساد مالي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان