إعلان

مرسي يدعو الجامعة العربية لجعل العام الحالي خاص بالمرأة

06:32 م الثلاثاء 26 مارس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود فاضل وإبراهيم عياد:

قال الرئيس محمد مرسي إن مصر كانت من أوائل الدول التي طالبت بإخلاء منطقة الشرق الأوسط من السلاح النووي، داعياً قطاعات الأعمال في الدول العربية الشقيقة، للاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة في مصر.

وعن قضايا المرأة قال في كلمته أمام القمة العربية المنعقدة بقطر :'' علينا أن نصل إلى تعريف مشترك لحقوق الإنسان العربي يتناغم مع المشترك في التعريفات الدولية يحتفظ بالخصوصية الثقافية العربية والإسلامية''، مؤكداً أن المرأة العربية أسهمت بشكل مباشر في النهوض بالمجتمعات والدول العربية وكانت لها بصماتها المتميزة في ربيع الثورات العربية.

وأضاف أنه مازال هناك الكثير من التحديات التي تواجه المرأة العربية مثل التعليم و الصحة والمشاركة السياسية، قائلاً :'' ينبغي أن نتحرك جميعا كحكومات ومجتمعات عربية لمواجهة  التحديات التي تواجه المرأة العربية وخلق مناخ يتيح لها حرية الاختيار والمشاركة''.

كما دعا مرسي، الجامعة العربية لتلبية طموحات الشعوب العربية من خلال ما سوف تتخذه القمة العربية من قرارات، وجعل العام الحالي عاما خاصا بالمرأة، ووجه دعوة لحضور مؤتمر لحقوق المرأة العربية في النصف الثاني من العام الحالي في القاهرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان