إعلان

الحركات الطلابية بالجامعات تدين أحداث '' مصر الدولية''

11:45 م الثلاثاء 26 مارس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آية رمزي:
 
أدان طلاب كلية هندسة جامعة عين شمس، ما حدث لطلاب جامعة مصر الدولية من اعتداءات على الطلاب، صباح اليوم الثلاثاء، بطلقات الخرطوش وبالغاز والحجارة من قبل الأمن الخاص بالجامعة، معلنين تضامنهم ودعمهم لهم ضد أى عنف يمارس ضدهم أو ضد كافة طلاب الجامعات المصرية.

وقال الطلاب فى بيان لهم مساء الثلاثاء " عُدنا للتعدى على الطلاب داخل الجامعات مجدداً، عدنا لفض الاعتصامات بالعنف مرة أخرى، لكن نحن لم نقم بثورة حتى نعود إلى ما قد كنا عليه، ولن نترك هذا يحد مهما كان ، فلن ندفع فى سبيل ذلك أكر مما قد دُفع، فلسنا أغلى ممن مات ولسنا أشرف ممن أصيب".

ومن جانبهم وصف طلاب الاشتراكيون الثوريون في بيان تضامنى مع طلاب جامعة مصر الدولية ما حدث بالجامعة من اعتداءات على الطلبة بأنه استمرار  بلطجة من إدارات الجامعات الخاصة.
 
وطالب الاشتراكيون القوى الثورية في الجامعات وخارجها بإعلان التضامن معهم ودعمهم في مواجهة إدارة القمع والاستغلال والبلطجة.
 
ومن جانبهم أيضاً أعلن طلاب الحرية بكلية الهندسة بجامعة عين شمس تضامنهم الكامل مع طلاب مصر الدولية.
 
وكان قد أعلن طلاب اليسار بالجامعة الألمانية وطلاب الحركة الثورية بالجامعة البريطانية، وطلاب اليسار أيضاً بالجامعة الأمريكية تضامنهم مع طلاب مصر الدولية ومشاركتهم فى تظاهرات الطلاب اليوم.
 
وكانت قد اشتعلت الاشتباكات بين طلاب جامعة مصر الدولية وأمن الجامعة الخاص منذ صباح اليوم، والتى قام بها الأمن الخاص  بإطلاق  الخرطوش وقنابل الغاز على الطلاب المعتصمين أمام الجامعة بعد رفضهم لفض الاعتصام، مما أدى لإصابة العشرات من الطلاب.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان