إعلان

مؤسس ''الأمر بالمعروف'': أنا عدو الديمقراطية والتحزب

09:39 م الخميس 28 فبراير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود الطباخ:

قال هشام العشري، مؤسس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، إنهم لا يدعون إلى العنف أو القتل لتأسيس هيئتهم بل أنهم يدعون إلى نشر ثقافة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بين أبناء المجتمع الواحد، مؤكدًا أن هناك أشياء من ذلك تخص الحاكم والعلماء والدعاة.
 
وأضاف العشري، في أول ندوة تأسيسها هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مسجد التقوى بالسيدة زينب، قائلًا ''لو وُجد في المجتمع المصري هيئة للأمر عن المعروف والنهي عن المنكر لما وجدنا أحد يتزوج عرفي أو يموت بسبب مباراة كرة قدم''.
 
وأشار إلى أن الهيئة تسعى إلى تطبيق تصحيح الفكر عند الناس، والبعد عن مخالفة الشريعة، قائلًا ''أنا عدو الديمقراطية ولا أقبل بها وأرفض الأحزاب والتحزب ولن أرضى بأن أفصح عن عدد الهيئة لأنها لكل المصريين سواء فلول أو إسلاميين ولكل أبناء المجتمع فالإسلام ليس حكرا على أحد، ولابد أن تنتصر لدينا الأفكار السليمة، لافتًا إلى أن الهيئة لا تسعى إلى إعلاء الأشخاص''.

وطالب العشري أن يتولى مشروع الهيئة كل من الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف والشرطة، وأن يقوموا بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالإقناع وتصحيح الأفكار السليمة، مؤكدًا أن ذلك من أهم أدوات الهيئة.
 
وتابع :''نسعى إلى نشر الثقافة لترشيد المجتمع كله فوجود المنابر والفضائيات لا تستطع أن تصل إلى كل الناس، فنحن نسعى إلى نشر ثقافتنا للجميع''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان