إعلان

محافظ القاهرة: سنضع استراتيجية جديدة لإعادة بناء المساكن في ''الدويقة''

07:03 م الخميس 28 فبراير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

 
أكد محافظ القاهرة أسامة كمال، على ضرورة وضع استراتيجية جديدة بإعادة بناء المساكن مرة اخري في نفس الموقع، مثلما في مساكن زينهم وعزبة هريدي، مشيراً الي انه تم الموافقة على البدء في عمل الجسات الأرضية لعدد من المواقع بالدويقة لاختيار صلاحية التربة للبناء عليها مرة أخرى.

 وقال المحافظ خلال اجتماعه لمناقشة مشاكل منطقة الدويقة، الخميس، إن المحافظة تسعى جاهدة لإنهاء عزلة الدويقة باستكمال محور أبو زيد خضر لربط الدويقة بمدينة نصر بدلاً من الاعتماد على شارع الطيران المحور الرئيسي المؤدي إلى الاوتوستراد مما يساهم في تخفيف الضغط المروري وأعمال التنمية.

 وأضاف المحافظ، أن هناك أكثر من 4000 وحدة سكنية مغتصبة من المحافظة منهم 1060 وحدة بمدينة 6 أكتوبر بمساكن الأولى بالرعاية جاري التنسيق مع مديرية أمن الجيزة لإخلائها وتسليمها للمستحقين .

 وفي نهاية الاجتماع قام أسامة كمال بتسليم عدد من المواطنين عقود وحداتهم السكنية الجديدة بمساكن 6 أكتوبر ليكتمل عدد الوحدات التي تم منحها من المحافظة كمساكن آمنة لسكان المناطق الخطرة التي بلغت 16832 وحدة سكنية.

 حضر اجتماع المحافظ ، إيهاب الخراط رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشورى، أميمه صلاح الدين رئيس اللجنة العلمية بالمحافظة لفحص وتأمين هضبة المقطم والزهراء، وصلاح الدين عبد السلام عضو مجلس الشورى ، وعدد من ممثلي منظمات حقوق الإنسان وممثلين عن مواطني الدويقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان