إعلان

حادث منطاد الأقصر ومقاطعة الانتخابات أبرز اهتمامات صحف الأربعاء

07:25 ص الأربعاء 27 فبراير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
القاهرة – (أ ش أ):
تصدر احتراق المنطاد الذي كان يقل سائحين في الأقصر وانسحاب جبهة الإنقاذ من المشاركة في الانتخابات البرلمانية اهتمامات الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأربعاء.
 
وذكرت صحيفة ''الأهرام'' أن مدينة الأقصر استيقظت في تمام السابعة وخمس دقائق على انفجار كبير نتيجة سقوط بالون طائر فوق قرية ''حاجر الضبعية'' في البر الغربي، وعلى متنه 21 شخصا، لقى 19 منهم مصرعهم، وتم نقل الشخصين الناجين اللذين أصيبا إصابات بالغة إلى مستشفى الأقصر العام.
 
وأوضحت أن الدكتور عزت سعد، محافظ الأقصر، أعلن أنه تلقى اتصالا هاتفيا فور وقوع الحادث من الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، لمتابعة الموقف، واعقبه اتصال من الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء.
 
واشار سعد إلى أن الدكتور محمد مصطفى حامد، وزير الصحة والسكان، أصدر تعليمات فورية بإرسال الإسعاف الطائر إلى موقع الحادث للمعاونة في نقل المصابين، ودعم قوات الجيش والشرطة والحماية المدنية وسيارات الإسعاف، التي هرعت وسط زراعات القصب لجمع أشلاء الضحايا ونجدة الناجين. 
 
وقف تشغيل المناطيد
بدورها، أكدت صحيفة ''الجمهورية'' ان الاتحاد العام للغرف السياحية أصدر قرارا بوقف تشغيل مناطيد الهواء في الاقصر لحين التحقق من طرق تشغيله وصيانته، ونقلت عن وجدي الكرداني نائب رئيس الاتحاد أن وقف العمل بالمنطاد لن يؤثر علي السياحة بشكل كبير لكنه عنصر أمان للسائح حفاظا على سمعة مصر السياحية.
 
وأشارت إلى أن النيران اشتعلت في المنطاد التابع لشركة ''سكاي كروز'' عقب إقلاعه بلحظات من المطار المخصص له، ما أدى إلى تفحم 10 سائحين داخل صندوق المنطاد فيما لقى 9 سائحين مصرعهم عندما حاولوا القفز من المنطاد من ارتفاع 150 مترا فوق زراعات القصب.
 
وأكدت صحيفة ''الأخبار'' أن وزير الطيران المهندس وائل المصراوي توجه على رأس لجنة التحقيق إلى الاقصر، وصرح أن المنطاد حاصل على كل التراخيص اللازمة لتشغيله من قبل سلطات الطيران المدني، وأنه من السابق لأوانه الكشف عن سبب الحادث قبل أن تقوم لجنة التحقيق التي تم تشكيلها من قبل الوزارة بعملها في تحليل أسباب الحادث. 
 
مقاطعة الانتخابات
وحول مقاطعة جبهة الإنقاذ من الانتخابات البرلمانية، ذكرت صحيفة ''المصري اليوم''  أن جبهة الإنقاذ أعلنت مقاطعتها انتخابات مجلس النواب حتى لا تعطي شرعية للنظام، وأنها ستعلن برنامجا للتحرك الشعبي لمواجهة ممارسات النظام ضد المعارضة، كما رفضت الجبهة حضور جلسة الحوار الوطني التي عقدت أمس بدعوة من الرئيس محمد مرسي.
 
ونقلت الصحيفة عن أحمد البرعي المتحدث باسم جبهة الإنقاذ أن جميع الأحزاب المكونة للجبهة تقاطع الانتخابات المقبلة والحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس مرسي لإصراره وجماعة الإخوان المسلمين على الانفراد بالقرار وعدم الاستجابة لمطالب القوى الوطنية.
 
بدورها، نقلت صحيفة ''الشروق'' عن حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي، أن الجبهة لن تشارك في جلسة الحوار الوطني ونحن نتمسك بالضمانات والمطالب التي رفعتها الجبهة لقبول الحوار.
 
كما نقلت عن مصادر من داخل الاجتماع أن هناك إجماعا بين الحضور على رفض دعوة الرئاسة (للحوار)، وأن الاجتماع تخللته مشادات كلامية بين عدد من القيادات والأمين العام للجبهة بسبب ما نسب إليه من تصريحات لبعض وسائل الإعلام تتعلق بقبول الجبهة للحوار مع الرئاسة. 
 
التحرير والضابط الملتحين
في شأن آخر، ذكرت صحيفة ''الجمهورية'' أن ميدان التحرير والشوارع المحيطة به والمجمع أغلقت بعد ساعة واحدة من فتحها أمام حركة المرور، عقب تمكن قوات الأمن من فتح الميدان والمجمع بطريقة سلمية بعد التفاوض مع المعتصمين، وأن المتظاهرين عادوا إلى إغلاق الميدان والمجمع، وأن قوات الأمن ألقت القبض على عدد من الخارجين على القانون في الميدان.
 
من جانبها، أكدت صحيفة ''الأخبار'' أن اشتباكات عنيفة وقعت أمس بين العشرات من الضباط والأمناء الملتحين وقوات الشرطة المكلفة بتأمين وزارة الداخلية خلال تنظيم الملتحين وقفة احتجاجية أمام الوزارة للمطالبة بتنفيذ قرار المحكمة الادارية العليا بعودتهم للعمل.
 
ولفتت الأخبار إلى أن الاشتباكات بدأت عندما قام عدد من الأمناء والأفراد الملتحين بمحاولة إدخال عدد من اللافتات والخيام أمام البوابة الرئيسية للوزارة تمهيدا للاعتصام في حال عدم الاستجابة لمطالبهم. 
 
ضريبة جديدة
وأوضحت صحيفة ''الأهرام'' أن الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء، يعقد اجتماعا خلال ساعات مع وزير المالية ورئيس البورصة، لبحث تداعيات فرض ضريبة جديدة بواقع واحد في الألف على تعاملات البورصة بيعا وشراء.
 
ونقلت عن أشرف العربي، رئيس مصلحة الضرائب الأسبق والخبير بالبنك الدولي، تأكيده أن هذه الضريبة مبالغ فيها، وتترتب عليها آثار سلبية، وتحذيره من هجرة الأموال من البورصة والاتجاه لودائع البنوك أو إلى الدولرة بسبب هذه الضريبة.
 
من جانبها، نقلت صحيفة ''الشروق'' عن مصادر دبلوماسية أنه يجري حاليا الإعداد لزيارة يقوم بها الرئيس محمد مرسي في الأسبوع الثالث من مارس المقبل إلى الهند وباكستان تستغرق ثلاثة أيام.
 
فيما أكدت صحيفة ''المصري اليوم'' أن أزمة الوقود امتدت إلى المخابز، وأن شعبة أصحاب المخابز بالغرفة التجارية بالمنيا أعلنت بدء العصيان غدا ''الخميس '' بإغلاق 1760 مخبزا في المحافظة، احتجاجا على عدم استجابة وزارة التموين لمطالبهم ومنها صرف حوافز الجودة وفرق سعر السولار. 
 
عربيا
وفي الشأن العربي، ذكرت صحيفة ''الأهرام'' أن مصدرا في المعارضة السورية أكد أن رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض معاذ الخطيب تعرض لضغوط من ناحية، واغراءات من ناحية أخرى، للتراجع عن قرار تعليق المشاركة في مؤتمر دول أصدقاء سوريا بروما.
 
وقالت الأهرام إن الضغوط جاءت من ناحية قطر التي أبدت انزعاجها الشديد من قرار عدم حضور المؤتمر وطلبت التراجع عنه، أما الاغراءات فقد وردت من واشنطن، حيث أبدى وزير الخارجية الأمريكية جون كيري استعداده للمطالبة بتسليح المعارضة السورية في حالة حضور الائتلاف المؤتمر، ونقل هذه الرسالة السفير الأمريكي السابق في دمشق روبرت فورد الذى التقى بالخطيب في القاهرة.
 
وذكرت صحيفة ''الجمهورية'' أن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي واستقباله لفريق الخبراء المكلف من الأمم المتحدة بفحص شحنة الأس

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان