إعلان

20 صورة ترصد تصدع المباني المجاورة لعقار فيصل المنهار

08:39 م الإثنين 09 ديسمبر 2013

20 صورة ترصد تصدع المباني المجاورة لعقار فيصل المن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- اسلام الجوهري:

تصوير - محمد الشيمي:

رصدت عدسة مصراوي، تصدع 5 عقارات بشارع الملك فيصل بالجيزة، مجاورة للعقار المنهار مساء أمس الأحد، وقام ساكنو هذه العقارات ببدأ عملية الإخلاء عقب توصية اللجنة الهندسية المشكلة بقرار من محافظ الجيزة.

يأتي ذلك في الوقت الذي كشف التقرير المبدئي الذي أعده الدكتور حسن علام، رئيس جهاز التفتيش الفني علي أعمال البناء بوزارة الإسكان، حول عقار فيصل المنهار أمس الأحد، أن العقار انهار في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً، وهو مكون من دور أرضي وخمسة أدوار، ومكون من هيكل خرساني واساسات سطحية.

وأكد التقرير المبدئي عن انهيار العقار، الذي حصل عليه ''مصراوي''، أنه بجوار هذا العقار قطعة أرض يتم البناء عليها، وانه تم عمل ''خوازيق سند '' للمبني القديم والتي تستخدم عند انشاء مبنى جديد يجاوره مبنى قديم يتعرض الى الشروخ أو عرضة للانهيار، وتابع التقرير أن سبب الإنهيار هو أنه تم حفر من 2.5 متر الي 3 متر من الجزء الملاصق للعقار المنهار.

وقال الدكتور حسن علام، إنه تم اخلاء العقار في حوالي الساعة الثامنة مساء أمس، وانهار المبنى الساعة الثامنة والنصف تقريبا أي بعد اخلاءه مباشرة، وتابع انه لا يوجد ضحايا.

واضاف علام أن الأرض التي تسببت في سقوط العقار لديها ترخيص بالبناء صدر في 27/10/2013 برقم 1120 لسنة 2013، بارتفاع احدي عشر طابق، وأن المشرف على عملية التنفيذ هو المهندس صلاح محمد علي حسن، واستشاري التنفيذ معه هو عادل موريس صهيون.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان