إعلان

وزير الخارجية يلتقي رئيس كينيا على هامش اجتماعات منظمة التعاون الإسلامي

09:54 ص الإثنين 09 ديسمبر 2013

وزير الخارجية يلتقي رئيس كينيا على هامش اجتماعات م

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

التقى وزير الخارجية نبيل فهمي برئيس غينيا كوناكري ''ألفا كوندي''، وذلك فور وصوله إلى العاصمة كوناكري لرئاسة وفد مصر في الاجتماعات الأربعين لوزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي والتي تتولى مصر حاليا رئاسة قمتها الإسلامية حتى عام 2015.

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية أن الوزير فهمى نقل للرئيس الغينى رسالة من الرئيس عدلى منصور تتضمن الإعراب عن تقدير مصر للمواقف الإيجابية التى اتخذتها غينيا لدعمها لإرادة الشعب المصرى وحرص مصر على تطوير العلاقات معها في كافة المجالات.

أضاف المتحدث، في بيان صحفي يوم الاثنين، أن فهمى تناول مع الرئيس الغيني سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية.

وأكد فهمي على أهمية دور القطاع الخاص في هذا الشأن جنبا إلى جنب دور حكومات البلدين.

كما تناول وزير الخارجية خريطة الطريق وإنجاز لجنة الخمسين لمسودة الدستور تمهيدا للاستفتاء عليها وإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية لاستكمال البناء الديمقراطي.

وذكر المتحدث أن رئيس غينيا، من جانبه، أعرب عن تقديره لعلاقات بلاده بمصر لما تتمتع به من مكانة إقليمية وإفريقية بارزة، مؤكدا على ضرورة سرعة عودة مصر لممارسة مسؤولياتها ودورها البناء داخل الاتحاد الأفريقي.

كما نوه الرئيس الكيني إلى تطلع بلاده لتعزيز العلاقات الثنائية مع مصر في كافة المجالات، مؤكدا أيضا على أهمية دور القطاع الخاص في البلدين.



لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان