إعلان

شارك برأيك.. ما الهدف من زيارة وزير الخارجية القطري لمصر الآن؟

07:07 م الأحد 08 ديسمبر 2013

شارك برأيك.. ما الهدف من زيارة وزير الخارجية القطر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي:

تشهد العلاقات المصرية - القطرية، توترا ملحوظا، منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي، يوليو الماضي، بسبب ما أظهرته قطر من دعم صريح لجماعة الإخوان المسلمين، وتحريض قناة الجزيرة ضد الجيش المصري.

ووصل فجر اليوم الأحد، وزير الخارجية القطري، خالد بن محمد العطية، إلى مطار القاهرة الدولي. وتعد الزيارة هي الأولى لمسؤول قطري منذ عزل الرئيس السابق. في ظل تكثيف جهود لتسوية الأزمة الراهنة شملت جهودا دولية ومحلية - بحسب قناة الجزيرة.

ويجري العطية محادثات مع عدد من المسؤولين المصريين تتناول ''العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا الإقليمية''، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية.

وتأتي زيارة وزير الخارجية القطري لمصر بعد لقاء عقد بين أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز في مكة المكرمة مساء الجمعة.

وقالت مصادر الخارجية السعودية إن تطورات الأوضاع في المنطقة، ولا سيما في مصر وسوريا، تصدرت المباحثات القطرية السعودية.

وكانت قطر أعلنت الجمعة وللمرة الأولى منذ عزل مرسي إرسال مساعدات تتمثل بشحنة من الغاز الطبيعي المسال كمنحة إلى مصر لمساعدتها على تخفيف آثار أزمة المحروقات التي تعاني منها.

فهل راجعت قطر سياساتها تجاه مصر في الفترة الأخيرة، وقررت التعامل مع النظام الحالي في مصر؟.. أم تشهد الأيام المقبلة مفاجآت أخرى؟.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان